«مجموعة السبع» تدعو لتحديث الأمم المتحدة

وليد أبوالمعارف
مجموعة السبع- G7

دعا وزراء خارجية “مجموعة السبع”، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، لتعزيز الأمم المتحدة وتحديثها لجعلها “أكثر فاعلية في مواجهة التحديات العالمية”، وفقًا لموقع قناة “روسيا اليوم”.

وفي بيان صدر أعقاب اجتماع على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أقر وزراء خارجية مجموعة السبع والممثل السامي للاتحاد الأوربي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، بالحاجة إلى تعزيز وتحديث الأمم المتحدة، بهدف جعلها أكثر فاعلية في مواجهة التحديات العالمية المتصاعدة.

وأعرب البيان عن دعم “مجموعة السبع” لخطة مشتركة سبق أن أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وهي عبارة عن جملة مقترحات وتوصيات تتضمن رؤية الأمين العام لمستقبل التعاون العالمي، وتهدف لتعزيز الاتفاقات المتعددة الأطراف، خصوصًا خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن بلاده تؤيد زيادة عدد الأعضاء الدائمين وغير الدائمين في مجلس الأمن الدولي.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، لإصلاح مجلس الأمن، في حين طالب المستشار الألماني، أولاف شولتز، بدعم دولي لبلاده كي تصبح عضوًا دائمًا في مجلس الأمن.

 

ربما يعجبك أيضا