مجموعة السبع تعتزم التركيز على تغير المناخ واستقرار الإمدادات

لمياء أمين
مجموعة السبع

يبحث وزراء طاقة مجموعة السبع الكبرى تغير المناخ وأمن الطاقة، عندما يجتمعون في مدينة سابورو بشمال اليابان، مطلع الأسبوع المقبل، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الاثنين 10 إبريل 2023.

وذكرت بلومبرج أن أحد الموضوعات الرئيسة المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين، مناقشة وضع مستهدفات لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية.

وتؤيد الولايات المتحدة وبريطانيا الفكرة، ولكن من المتوقع أن تدعو اليابان إلى استخدام أوسع للوقود الاصطناعي الخالي من الكربون في السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. ولا تزال السيارات الهجين التي تعمل بالغاز والكهرباء الأكثر شيوعًا في اليابان عن السيارات الكهربائية.

ويعد الفحم مسألة خلافية أخرى، فتريد دول أوروبية تحديد موعد نهائي واضح للتخلص من استخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم، ولكن اليابان ترى أن الوقود الأحفوري لا يزال له دور في ضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

ويثير التنافس الأمريكي الصيني والحرب الروسية الأوكرانية مخاوف عالمية رئيسة. وتأمل اليابان التي تستضيف الاجتماع، في التوصل إلى إجماع بشأن القضايا قبل انطلاق قمة مجموعة السبع الشهر المقبل في هيروشيما.

اقرأ أيضًا: أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في العالم.. المنطقة العربية بقعة مضيئة

ربما يعجبك أيضا