مجموعة الفطيم تضخ استثمارات جديدة في مصر بمليار دولار

استثمارات جديدة لمجموعة «الفطيم» في مصر ب«مليار دولار»

محمود عبدالله

كشفت مجموعة الفطيم الإماراتية، عزمها ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية بمليار دولار خلال الفترة المقبلة لتضاف إلى استثمارات حالية قيمتها 2.5 مليار دولار.

جاء ذلك في لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة (الفطيم – مصر) أحمد إسماعيل مع رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي لاستعراض الاستثمارات والمشروعات المرتقبة في مصر خلال الفترة المقبلة، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023.

مشروعات جديدة

حسب بيان مجلس الوزراء  المصري، صرح “إسماعيل” بأن المجموعة تستهدف ضخ 20 مليار جنيه (ما يعادل 645 مليون دولار) في إقامة مشروعات جديدة حتى عام 2030 إضافة إلى تخصيص 4.6 مليارات جنيه أخرى (ما يعادل 148 مليون دولار) للاستثمار في السوق المحلية.

أضاف أن مجموعة الفطيم ترى مستقبلًا واعدًا للسوق المصرية، فضلًا عن مناخها الاستثماري المتميز، موضحًا أن المجموعة استثمرت حتى اليوم 2.5 مليار دولار وتعتزم استثمار مليار دولار أخرى.

وأشار إلى أن مجموعة (الفطيم – مصر) هي شركة باستثمارات عربية، كما أن النسبة الأكبر من استثمارات المجموعة في مصر تم ضخها خلال السنوات التسع الأخيرة نظرًا للمناخ الإيجابي للاستثمار في مصر.

فرص العمل

لفت “إسماعيل” إلى أن المجموعة حققت نقلة نوعية وساهمت في توفير 15 الف فرصة عمل للمصريين منها 9 آلاف فرصة عمل داخل مصر و6 آلاف فرصة عمل ضمن فروع المجموعة لمصريين آخرين في دول أخرى.

وتطرق إلى تنوع استثمارات المجموعة، إذ أعلنت إنشاء شركة جديدة للحلول المتكاملة في مصر، مشيرًا إلى نقل الشركة ألف وظيفة إلى مصر إضافة إلى خطة لنقل ألف وظيفة أخرى.

ونوه “إسماعيل” إلى أن المجموعة تصدر من مصر الخدمات والكفاءات المختلفة، لافتًا إلى حصول المجموعة على رخصة تصدير حاصلات زراعية وتصديرها حاليًا إلى 16 دولة.

ربما يعجبك أيضا