رئيس «كيزاد»: طلب متزايد على المراكز الصناعية المتكاملة في أبوظبي

أمل سعداوي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة كيزاد الإماراتية، محمد الخضر الأحمد، إن أعمال المدن الاقتصادية والمناطق الحرة ضمن مجموعة موانئ أبوظبي، تساهم بدور رئيس في تحقيق المجموعة لنتائج قياسية في تأجير الأراضي الجديدة.

وأوضح الأحمد أن المساحات المؤجرة خلال النصف الأول فقط من عام 2022، والمقدرة بـ3.9 كيلومتر مربع، أكبر من المساحات التي جرى تأجيرها سنويًّا في عامي 2021 و2020، ما يعكس الطلب المتزايد على توفير المراكز الصناعية والتجارية المتكاملة خاصة في أبوظبي، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين 30 يناير 2023.

وأضاف أنه في إطار سلسلة لقاءات بشأن الحوافز النوعية، التي تحصل عليها كبريات الشركات الصناعية في الدولة والمستثمرين الصناعيين من الخارج تحت مظلة مبادرة “اصنع في الإمارات”، تحرص مجموعة موانئ أبوظبي على ضمان تناغم استراتيجيتها مع الأهداف طويلة الأمد لإمارة أبوظبي.

ومبادرة اصنع في الإمارات أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا، لتمكين القطاع الصناعي ورواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وتسعى المجموعة للمساهمة في تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، فأطلقت كيزاد لتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات ومنظومات الأعمال التي تتيح للشركات تحقيق النمو والازدهار، وتعزز القطاع الصناعي في الإمارة، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية أبوظبي الصناعية، التي أطلقها أخيرًا.

وتضم مجموعة كيزاد أكثر من 1750 شركة في 17 قطاعًا تشمل قطاعات صناعية رئيسة، مثل الصناعات الدوائية والمعادن والسيارات واللدائن البلاستيكية ومواد البناء، وإعادة التدوير، والأغذية والتكنولوجيا الزراعية والتجزئة والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة النظيفة وعلوم الحياة والنفط والغاز والكيماويات المتخصصة.

ربما يعجبك أيضا