مجموعة موانئ أبوظبي تنفذ مبادرات لتعزيز تجربة المتعاملين

أحمد السيد
مواني أبوظبي

نفذت مجموعة موانئ أبوظبي عددًا من المبادرات في إطار برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد.

والبرنامج هو نموذج جديد بمعايير دولية يمنح المتعاملين مع الجهات الحكومية في أبوظبي تجربة استثنائية تتميز بالسهولة والكفاءة، ما يعزز المكانة الرائدة لإمارة أبوظبي في مجال تجربة المتعاملين، وفق وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023.

استهدفت المبادرات، التي قادها قطاع المدن الاقتصادية والقطاع الرقمي التابعين للمجموعة، تعزيز تجربة التواصل مع المستثمرين في كيزاد عبر مختلف القنوات، بدءً من تحسين اتفاقيات مستوى الخدمة للمقابلات الشخصية والاستفسارات الواردة إلى مركز الاتصال إضافة إلى إطلاق خدمة ترخيص المنطقة الحرة الرقمي على المنصة المتقدمة للتجارة والخدمات اللوجستية (أطلب).

وتبنت المبادرات أساليبًا مبتكرة لتسهيل تدفق المعلومات وتمكين جميع أصحاب المصلحة والشركاء الحكوميين الرئيسين من الوصول إلى وثائق المستثمرين عبر سحابة التخزين الإلكترونية المركزية الخاصة بمجموعة كيزاد، وذلك بهدف تسهيل رحلة المتعامل وتقليل الجهد والوقت عبر تقليص مدة إنجاز المعاملات والإجراءات اللازمة للحصول على الخدمات.

علاوة على ذلك، فإن دمج رقم التسجيل الجمركي يوفر للمستثمر رمز استيراد فوري مع الرخصة، كما أن إجراءات تشغيل الخدمة الجديدة تسمح للمستثمرين الوصول للخدمة عبر تطبيق الهوية الرقمية.

وجاءت جميع المبادرات متوافقة مع المحاور الرئيسة الأربعة لنموذج برنامج تجربة متعاملين بلا جهد وهي التوجه الاستراتيجي والتصميم والتطوير وتقديم الخدمة، وذلك في جميع المراحل ابتداءً من رقمنه الخدمات وتكامل الأنظمة حتى تحديد الأدوار ووضع معايير تقديم الخدمة في العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة، مع التركيز على التواصل الدائم مع العملاء وتطوير الكفاءات البشرية من خلال تعزيز مهارات موظفي تجربة المتعامل.

اقرأ أيضا| خبرة الإمارات مع الطاقة المتجددة نقلة نوعية لمشاركة الخبرات خلال COP28

ربما يعجبك أيضا