محادثة ترامب وماسك.. ماذا حملت بالنسبة للاقتصاد؟

عبدالرحمن طه
محادثة ترامب وماسك.. ماذا حملت بالنسبة للاقتصاد؟

تطرق الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، إلى العديد من القضايا الاقتصادية في المُحادثة المباشرة مع رئيس شركة تسلا إيلون ماسك، عبر تطبيق إكس، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024.

وخلال الحوار عن التضخم والإنفاق الحكومي الأمريكي، اقترح ترامب تشكيل لجنة لكبح الإنفاق الضخم، فيما أعرب الملياردير إيلون ماسك، عن اهتمامه بالعمل في لجنة تراقب “الإنفاق الحكومي الزائد”.

لجنة لإدارة الإنفاق

قال ماسك لترامب: “أعتقد أنه سيكون من الرائع أن تكون هناك لجنة كفاءة حكومية تضمن إنفاق أموال دافعي الضرائب بطريقة جيدة”، مضيفًا: “وسأكون سعيدًا بالمساعدة في مثل هذه اللجنة”.

وفي سياق آخر، قال ترامب إن الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة ويتطلب ضعف الطاقة التي تنتجها البلاد تقريباً، وفقًا لشبكة “سي إن بي سي”.

وأضاف ترامب أن الناخبين الأمريكيين يعطون الأولوية للاقتصاد والتضخم على القضايا الأخرى.

بايدن تسبب في أزمة

أعرب ترامب عن استياءه من الإدارة الاقتصادية لجو بايدن وكاملا هاريس، قائلًا: “بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة”، ويرى أن التضخم قد وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وهو ما استنزف مداخيل الأسر خلال فترة رئاسية بايدن.

وشدد على أهمية أن يكون هناك خطة لخفض الإنفاق الحكومي، لافتًا إلى أن الأموال الطائلة التي أنفقها بايدن بلا جدوى تسببت في التضخم، وأن بايدن أنفق تريليونات من الدولارات “بشكل غبي”.

وتطرق بايدن إلى التعليم مشددًا على أنه يجب أن تكون هناك منافسة بين الولايات في التعليم، حيث قال: “أريد شخصًا بشجاعة ماسك لتطوير بعض نظم التعليم”.

ربما يعجبك أيضا