محاكمة المتهم في وفاة أشرف عبدالغفور.. الدفاع يطالب بأقصى عقوبة

فاطمة ماجد
عاجل| تفاصيل حادثة وفاة الفنان المصري أشرف عبدالغفور

واصلت محكمة مصرية، اليوم الإثنين 12 فبراير 2024، نظر جلسات محاكمة المتهم في حادثة مصرع الفنان المصري الكبير أشرف عبدالغفور.

وشهدت الجلسة مرافعة من جانب دفاع المجني عليه طالب خلالها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم في مصرع عبدالغفور، وإصابة زوجته، حيث يواجه السائق تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وقد تم حبسه على ذمة التحقيقات.

الاصطدام من الخلف

نقلت وسائل إعلام مصرية عن دفاع أسرة الفنان أشرف عبدالغفور قوله: إنه يتمسك بضم التقارير الفنية الخاصة بسيارة المتهم لملف القضية لأنها تكتشف بكل شفافية أن الاصطدام كان من الخلف ما يعني إدانة المتهم تماما.

وسبق استمعت النيابة العامة إلى المتهم بارتكاب الواقعة، وتبين أنه فنان تشكيلي وكان في طريقه لمنزله.

وأقر المتهم خلال التحقيقات بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، مشيرا إلى أنه صدم سيارة الأخير من الخلف دون قصد، نتيجة الطريق المظلم، كما أنه حاول تفادى الكارثة لكن دون جدوى لأنه فوجئ بسيارة الراحل أمامه بشكل سريع.

وتوفي أشرف عبدالغفور، الأحد 3 ديسمبر 2023، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادثة سير بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

أولى خطواته الفنية

أشرف عبدالغفور هو خريج أول دفعة للتمثيل من المعهد العالي للسينما عام 1963، بينما أول عمل سينمائي شارك فيه كان عام 1966 في فيلم “القاهرة 30” بطولة سعاد حسني.

شارك في نحو 25 فيلمًا سينمائيًّا أبرزها “شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات”، كما شارك في أكثر من 150 عملًا دراميًّا من أبرزها مسلسلات “القاهرة والناس، حضرة المتهم أبي، عمر بن عبدالعزيز، أئمة الهدى، عظماء في التاريخ، زيزنيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحاي

ربما يعجبك أيضا