«محاكم مركز دبي المالي» تنظر قضايا بـ1.05 مليار درهم خلال 6 أشهر

مصطفى خلف الله
محاكم مركز دبي المالي

سجلت قيمة القضايا المنظورة بجميع دوائر محاكم مركز دبي المالي العالمي 1.05 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024، فيما بلغ إجمالي عدد القضايا المرفوعة 480 قضية.

ووفق بيان صادر عن محاكم مركز دبي المالي العالمي اليوم الاثنين 15 يوليو 2024 نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد عكست نتائج النصف الأول من عام 2024، استمرار النمو في عدد القضايا المرفوعة أمام محاكمها.

وأظهرت النتائج ازدياد الإقبال على الخدمات المساندة الإضافية مثل خدمة الخزنة الرقمية “تجوري”، في ظل التوجه الحثيث لحكومة دبي نحو التخلي عن المعاملات الورقية، الذي يزيد من الطلب على التخزين الرقمي الآمن لوثائق إدارة الحياة.

وبلغت حصة المحكمة الابتدائية الرئيسية من القضايا المرفوعة 57 قضية بقيمة إجمالية قدرها 1.02 مليار درهم إماراتي، وبلغ متوسط قيمة القضية الواحدة 39.3 مليون درهم إماراتي.

وقال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: “بعد تسجيلنا نتائج قياسية عام 2023 نواصل تسجيل إقبال متزايد على الخدمات الأساسية والمساندة لمحاكمنا في النصف الأول من عام 2024، كما أبرمنا التزامات في عام 2024 لمتابعة أعمال البحث والتطوير لآليات جديدة مبتكرة تتميز بالكفاءة والتكلفة المجدية لمساعدة مستخدمي المحاكم، مع الحفاظ على التميز القضائي من خلال إدارتنا الحصيفة للقضايا وهيئة قضاتنا ذات الخبرات الواسعة”.

وأضاف أن التصنيف الأخير لدولة الإمارات العربية المتحدة بين الاقتصادات العشرة الأولى على قائمة التصنيف العالمي للتنافسية يمثل شهادة على الحيوية والديناميكية التي يتميز بها اقتصادنا منوها إلى ما ذكره التقرير بشأن الآليات المتميزة والفعالة لحل النزاعات في دولة الإمارات بوصفها ركنا أساسيا من أركان قطاعاتها الاقتصادية التنافسية.

ربما يعجبك أيضا