محاولة اغتيال ترامب الثانية.. معلومات جديدة عن المشتبه فيه

عبدالمقصود علي
ريان ويسلي روث المشتبه في في محاولة اغتيال ترامب الثانية

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، عن معلومات جديدة بشأن المشتبه فيه، الذي أُلقي القبض عليه، في واقعة إطلاق النار في منتجع خاص بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، أف بي آي، إنها كانت على ما يبدو “محاولة اغتيال ثانية” قرب ملعب للجولف في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

ريان ويسلي روث

كان مسؤولون في إنفاذ القانون قد أكدوا أن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب ملعب الجولف وأطلقوا النار عليه. وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفر في سيارة لكن ألقي القبض عليه.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز، وقناة فوكس نيوز، وشبكة أن بي سي نيوز” نقلا عن مسؤولين في سلطات إنفاذ القانون أن المشتبه فيه يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما)، وهو من هاواي.

وقالت “نيويورك تايمز” إنها أجرت مقابلة مع روث في عام 2023، قال فيها إنه سافر إلى أوكرانيا في عام 2022 للمساعدة في المجهود الحربي لمواجهة الروس.

يدعم أوكرانيا

أضاف روث حينها أنه لم تكن لديه أي خبرة عسكرية، وأنه سافر إلى أوكرانيا لتجنيد جنود أفغان للقتال، بحسب الصحيفة.

وأشار إلى أنه زار العاصمة الأمريكية واشنطن مرة واحدة فقط للقاء مع سياسيين لتعزيز الدعم لأوكرانيا.

ونقلت شبكة أن بي سي نيوز نقلا عن ثلاثة مصادر في سلطات إنفاذ القانون أن روث هو المحتجز الذي أطلق عليه جهاز الخدمة السرية النار بينما كان بحوزته بندقية نصف آلية.

وأضافت الشبكة أنه وفقا للسجلات العامة، يعيش روس في مدينة كاواوا بولاية أوهايو، وعاش سابقا في جرينسبورو بولاية نورث كارولاينا.

ماسورة ولوحة قيادة

أعلن جهاز الخدمة السرية الأحد أن عناصره فتحو النار على شخص في ملعب للجولف بولاية فلوريدا الأمريكية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الذي كان يتواجد هناك حينها.

وقال قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش ريك برادشو في مؤتمر صحفي إنه بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 375 و457 مترًا عن مكان عن ترامب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته للعب الغولف، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن من الذخيرة في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر.

وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء. وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة.

قيد الاحتجاز

بعد فرار المشتبه فيه، قال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم أرسلوا إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لنجاح مساعدي قائد الشرطة في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه فيه والقبض عليه على الطريق آي-95.

وقال برادشو “لدينا شخص قيد الاحتجاز الآن”. لكنه لم يذكر هوية المشتبه به كما لم يذكر تفاصيل عن أي دافع محتمل.

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أن الرئيس السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده في ولاية فلوريدا، وقالت حملة ترامب في وقت سابق إنه بخير بعد إطلاق نار في محيطه.

ربما يعجبك أيضا