محفظة «أبوظبي الإسلامي» للاستدامة تسجل 5.5 مليار درهم

عبدالرحمن طه
محفظة «أبوظبي الإسلامي» للاستدامة تسجل 5.5 مليار درهم

وصلت قيمة محفظة أعمال مصرف أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام إلى 5.567 مليار درهم، وفق ما أشار إليه المصرف اليوم في بيان صحفي يتعلق بإصدار تقريره السنوي للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وسلط المصرف في تقريره الضوء على التقدم المحرز على مستوى مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي نحو بناء مجتمعات أكثر استدامة وتنوعًا وإنصافًا، وأنه كان أول مؤسسة مصرفية في العالم تصدر صكوكًا خضراء مقومة بالدولار بقيمة 500 مليون دولار.

الحياد المناخي 2030

يفصّل التقرير الجهود التي يبذلها المصرف في مجال الحوكمة والاستدامة، وغيرها من المعطيات حول أداء المصرف وإدارة التزاماته للتعامل مع الأولويات البيئية والاجتماعية، بجانب دعم استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

وأعلن المصرف أيضًا عن تحديد أهدافه لانبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2030، وكمية الانبعاثات الناتجة عن أنشطته التمويلية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

وفي إطار خطة تحقيق الحياد المناخي، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخرًا عن أهدافه لخفض الانبعاثات بحلول عام 2030 لستة قطاعات أساسية ضمن محفظته، وهي: تمويل العقارات، وتمويل السيارات، وشركات التطوير العقاري، والنقل الجوي، والمرافق، والصناعات البترولية.

التمويلات المستدامة

أشار التقرير إلى التمويلات المستدامة التي يقدمها المصرف لمجموعة من الأنشطة، بدءًا من تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، وصولاً إلى تمويل عدد من المشاريع الاجتماعية.

وأشار التقرير إلى أن المصرف وسع نطاق جهوده في مجال التنوع والشمول، مطبقًا عدة تدابير وسياسات مصممة لتقليص الفجوة بين الجنسين، فأصبحت المرأة تمثّل اليوم 39% من إجمالي القوى العاملة على مستوى المجموعة.

ربما يعجبك أيضا