محكمة أمريكية ترفض دعوى تتهم «لينكدإن» بفرض رسوم زائدة على المعلنين

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – رفضت قاضية أمريكية، اليوم (الثلاثاء)؛ الدعوى المقامة ضد موقع “لينكدإن” التابع لـ”مايكروسوفت”، إذ تم اتهام الموقع بتضخيم عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات، حتى يتمكن من فرض رسوم زائدة على المعلنين.

وأوضحت القاضية “سوزان فان كولين” في قرارها أنه على الرغم من أن بيانات “لينكدإن” قد تكون مضللة، فإن المدعين لم يتمكنوا من إظهار أدلة قانونية كافية لمقاضاة الموقع بموجب قوانين ولاية كاليفورنيا، وفقا لـ”أرقام”.

وأكدت “كولين” أن الموقع الأمريكي ليس لديه أي التزام ضمني لتوفير مقاييس إعلانية دقيقة، إذ أقر الموقع في بيان إخلاء المسؤولية بأنه ليس مسؤولا عن أي نشاط غير مشروع لطرف ثالث أو النقرات الخاطئة أو الاحتيالية التي قد تؤثر على تكاليف الإعلان.

وكان المعلنون قد زعموا أن “لينكدإن” يحسب وقت مشاهدة إعلانات الفيديو في الوقت الذي يكون المشاهد قد تخطى الإعلان ولم يعد ظاهرًا له.

وبدأت الدعوى القضائية بعدما أوضح “لينكدإن” في نوفمبر 2020 إن مهندسيه قد اكتشفوا أخطاء برمجية، من المحتمل أن تكون تسببت في زيادة أكثر من 418 ألف رسوم زائدة على المعلنين، معظمها أقل من 25 دولارًا، بينما أكدت الشركة أنها قدمت ائتمانات لجميع المعلنين المتأثرين بتلك الزيادة.

ربما يعجبك أيضا