محكمة أمريكية تقبل عرض شركة تابعة لـ«داماك» الإماراتية لشراء عقار بـ120 مليون دولار

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – وافقت “محكمة فلوريدا” الأمريكية على العرض الذي تقدمت به شركة “إيست أوشنسايد ديفلوبمنت” للتطوير العقاري والتي يقع مقرها في الولايات المُتحدة والمملوكة لشركة “داماك العقارية” الإماراتية، لشراء عقار “سيرف سايد” السكني الشهير المُنهار بولاية فلوريدا.

وبحسب ما ذكرته وكالة “أسوشيتيد برس”، اليوم الأحد، وافقت المحكمة على عرض الشراء المُحتَمَل الخميس الماضي، فيما كانت “إيست أوشنسايد ديفلوبمنت” قد تقدمت بالعرض يوم الجمعة 24 من سبتمبر الماضي.

وقالت الوكالة: إن القاضي أعلن في جلسة الاستماع التي عقدها للبت في عرض الشراء أنه سيوافق على العرض، شريطة أن تحتفظ محكمته بالاختصاص القضائي على أي دعوى قضائية قد تنشأ عن العرض.

وأشارت إلى أن مُحاميًا مُعينًا من جانب المحكمة سيواصل النظر في مصالح الآخرين في العقار المُنهار، كما سيواصل تسويقه، منوهة إلى أن مزاداً سينعقد لبيع العقار إذا تقدمت أطراف أخرى بخلاف “إيست أوشنسايد ديفلوبمنت” بعروض أعلى في القيمة لشرائه.

وتبلغ قيمة عرض الشراء المُحتَمَل 120 مليون دولار ستسددها “إيست أوشنسايد ديفلوبمنت” نقداً، في حالة إتمام الشراء، لتحصل بموجبها على العقار الذي تبلغ مساحته 0.8 هكتار.

وحدد خبير مُثمن سعر العقار المُنهار بما يتجاوز 95 مليون دولار.

يشار إلى أن عقار “سيرف سايد” كان قد انهار يوم 24 يونيو الماضي، مُخلفاً 98 ضحية.

ربما يعجبك أيضا