محكمة بدبي تقضي بتسليم البريطاني سانجاي شاه إلى الدنمارك

ابتهال غيث
محكمة بدبي تقضي بتسليم البريطاني سانجاي شاه إلى الدنمارك

قضت محكمة الاستئناف في دبي، اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، بتسليم البريطاني، سانجاي شاه، إلى السلطات الدنماركية، لتورطه في جرائم احتيال وغسل أموال، بناءً على الطعن المُقدم من النائب العام للإمارة.

وألقت شرطة دبي القبض على شاه، بعد تقدم السلطات الدنماركية بطلب لاسترداده، وبناءً عليه أحال النائب العام للإمارة الطلب إلى المحكمة، للحكم بإمكانية تسليمه إلى الدنمارك، بموجب قانون التعاون القضائي الدولي، وفق ما جاء في تغريدات صادرة عن نيابة دبي عبر “تويتر”.

ويُوصف شاه بأنه العقل المدبر لمخطط قدمت فيه شركات معاشات التقاعد طلبات استرداد ضرائب لم يحق لها الحصول عليها، لأنها لم تدفع الضرائب من الأصل. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود دبي لمكافحة جرائم الأموال وغسل الأموال، بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون وعبر التنسيق دوليًّا، حسب تغريدات “نيابة دبي”.

وفي سبتمبر الماضي، ألزمت محكمة الاستئناف بدبي رجل الأعمال البريطاني وزوجته، والشركات المرتبطة به بسداد أكثر من 4.6 مليار درهم (1.26 مليار دولار) للدنمارك. وأبدت وكالة الضرائب الدنماركية، التي أكدت الحكم، رضاها عن قرار محكمة الاستئناف ضد أحد اللاعبين المركزيين في الاحتيال المرتكب ضدها.

ربما يعجبك أيضا