محكمة روسية تقضي بسجن أمريكية 12 عامًا بتهمة الخيانة

عمر رأفت
محكمة روسية تقضي أمريكية الجنسية 12 عاما بتهمة الخيانة

قضت محكمة روسية اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، بسجن امرأة تحمل الجنسيتين الروسية والأمريكية 12 عاما بتهمة الخيانة لتبرعها بمبلغ من المال لجمعية خيرية تدعم أوكرانيا.

وبحسب رويترز، فإن المرأة التي تدعى كسينا كاريلينا، أقرت بالذنب الأسبوع الماضي خلال محاكمة مغلقة بمدينة يكاترينبورج في جبال الأورال، والمحكمة التي نظرت في قضيتها، هي ذاتها التي أدانت إيفان جيرشكوفيتش الصحفي في وول ستريت جورنال.

صفقة كبرى لتبادل السجناء

قالت المحكمة إن المحققين وجدوا أنه في يوم 24 فبراير 2022، اليوم الأول للحرب الروسية في أوكرانيا، حوّلت كاريلينا “أموالا لصالح منظمة أوكرانية، تم استخدامها لاحقا في شراء مستلزمات طبية ومعدات وعتاد عسكري، وذخيرة بواسطة القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف داعمون لكاريلينا أنها تبرعت بمبلغ 51.80 دولار لمنظمة (رازوم من أجل أوكرانيا)، وهي منظمة خيرية مقرها نيويورك تقدم مساعدات إنسانية للأطفال وكبار السن في أوكرانيا. ونفت المنظمة الخيرية تقديم أي دعم عسكري لكييف.

ولم تكن كاريلينا ضمن صفقة كبرى لتبادل السجناء بين روسيا والغرب في بداية الشهر، والتي تم بموجبها إطلاق سراح جيرشكوفيتش. وقال المحامي الذي يمثلها ميخائيل موشايلوف إنها تأمل في أن يتم تضمينها في صفقة تبادل مستقبلية.

ربما يعجبك أيضا