محمد بن راشد: مبادراتنا مستمرة ومشاريعنا الإنسانية رسالة من الإمارات للعالم

مبادرات محمد بن راشد العالمية.. 1.8 مليار درهم لخدمة الإنسانية في 2023

أسماء حمدي
مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس 28 مارس 2024، النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لعام 2023.

وحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، بلغ إجمالي حجم إنفاق المؤسسة، الأكبر من نوعها في المنطقة في مجال العمل الخيري والإنساني والإغاثي والمجتمعي، نحو 1.8 مليار درهم أحدثت أثرًا إيجابيًا في حياة 111 مليون مستفيد في 105 دول حول العالم.

أكبر منظومة للعمل الإنساني

عززت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجاحاتها بزيادة عدد المستفيدين من مبادراتها بواقع 9 ملايين مستفيد مقارنة بعام 2022، كما توسعت في تقديم برامجها ومبادراتها وحملاتها ومشاريعها الإغاثية والمجتمعية لتشمل 105 دول بزيادة 5 دول مقارنة بعدد الدول التي غطتها عام 2022، لتؤكد بذلك مكانتها الرائدة التي رسختها على مدى سنوات كأكبر منظومة إقليمية للعمل الإنساني، والإغاثي، والتنموي، والمجتمعي.

وسبق حفل إعلان النتائج السنوية لأعمال المؤسسة، اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في “دبي أوبرا”، ترأسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والنائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

حفل خاص

جاء إعلان نتائج تقرير أعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، خلال حفل خاص أقيم اليوم في “دبي أوبرا”.

وشهد الحفل استعراض إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي والأعوام السابقة، بالإضافة إلى تقارير عن نتائج حملة “وقف الأم”، وتكريم كبار المساهمين فيها.

خدمة الإنسانية

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجحت خلال عام 2023 في الوصول إلى 111 مليون شخص في 105 دول، وأسهمت في كتابة قصص ملهمة، وغرس بذار أمل مستدامة، تمنح الناس سببا لبناء حياة أفضل والارتقاء بأنفسهم ومجتمعاتهم”.

وقال: “كل يوم نصل فيه إلى إنسان محتاج في أي مكان في العالم، ونوفر له الوسائل والأدوات لانتشاله من الفقر أو المرض أو الجهل، يشكل أعظم مكسب لنا وللإنسانية”، مضيفًا: “مبادراتنا متنوعة من الإغاثة، إلى التعليم والصحة وتمكين المجتمعات ودعم الشباب وصنع الأمل، وهدفنا الإسهام في استئناف حضارة المنطقة ومساعدة الشعوب الأقل حظًا”.

وختم حديثه قائلًا: “رحلة العطاء مستمرة ومشاريعنا الإنسانية هي رسالة من الإمارات للعالم تحمل قيم شعبنا ومبادئه”.

ربما يعجبك أيضا