محمد بن راشد: الإمارات ستتولى تطوير وحدة كاملة بمحطة الفضاء القمرية

محمد بن راشد: الإمارات ضمن مشروع يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء

أسماء حمدي
محمد بن راشد: الإمارات ضمن مشروع يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء

قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد 7 يناير 2024، إن الإمارات بدأت العام الجديد 2024 بمشاريع استثنائية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على منصة “إكس”: “اليوم حضرت رفقة أخي رئيس الدولة إعلان انضمام دولة الإمارات لمشروع علمي عالمي لبناء محطة الفضاء القمرية إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي”.

محطة الفضاء القمرية

أوضح الشيخ محمد بن راشد أنه ضمن هذا المشروع سيصل أيضًا أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى مدار القمر، مشيرًا إلى أن الإمارات ستتولى تطوير وحدة كاملة ضمن المحطة تزن 10 أطنان.

وأردف: “سيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة، ومركزًا عالميًا لتدريب رواد الفضاء أيضًا على أرض الدولة، تمثل محطة الفضاء القمرية عودة البشر للقمر والمنصة الرئيسة التي ستنطلق منها رحلات البشر للوصول للمريخ أيضًا، سيبدأ العمل فورًا”.

شدد على أن الإمارات ستكون ضمن هذا المشروع الذي يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء خلال العقد المُقبل، مضيفًا: “فخورين بمشاريعنا، فخورين بكوادرنا، فخورين بطموحات أبنائنا، ومتفائل بالعام الجديد الذي سيكون الأجمل والأعظم بإذن الله في دولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا