محمد بن راشد: نسعى لترسيخ علاقات ذات عمق استراتيجي جديد

عبدالمقصود علي
محمد بن راشد: نسعى لترسيخ علاقات لها عمق استراتيجي جديد

قال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، إن بلاده تسعى لترسيخ العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية، التي لها عمق استراتيجي جديد، بما يعزز الخير والازدهار والاستقرار للجميع.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، جاء ذلك عقب مشاركته اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023 في القمة الخليجية المشتركة مع دول آسيا الوسطى بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: ولي العهد السعودي: نجدد أهمية عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

وكتب الشيخ محمد عبر حسابه في “تويتر” :”شهدت اليوم مع إخواني قادة دول مجلس التعاون القمة المشتركة مع دول آسيا الوسطى بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأضاف “تربطنا مع هذه الدول أخوّة وصداقة وشراكة.. ونسعى لترسيخ علاقات سياسية واقتصادية وثقافية لها عمق استراتيجي جديد .. متفائلين بهذه اللقاءات التي تسعى لترسيخ تعارف الشعوب وتعزيز مصالحهم لما فيه الخير والازدهار والاستقرار للجميع.”

ووصل الشيخ محمد بن راشد  إلى مدينة جدة على رأس وفد دولة الإمارات للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية الأولى مع دول آسيا الوسطى.

وعقب وصوله، غرد الشيخ محمد بن راشد قائلًا: “وصلنا بحمد الله لمدينة جدة لحضور القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.. قمتان تحتضنها عروس البحر الأحمر.. ويرعاهما خادم الحرمين الشريفين.. ويحوطهما الشعب السعودي الشقيق بكل عناية واهتمام”.

وأضاف: “نتفاءل بكل ذلك.. وندعم كل ما من شأنه ترسيخ الأخوة.. وتعزيز الاستقرار والازدهار.. وبناء جسور التعاون والسلام”.

ربما يعجبك أيضا