محمد بن راشد ورئيس وزراء روسيا يبحثان سبل تعزيز الشراكة (صور)

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي – استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم (السبت) ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي.

وغرد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر «تويتر» قائلاً: «أثناء لقائي اليوم برئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين. علاقاتنا مع روسيا متميزة، 80% من الاستثمارات العربية في روسيا إماراتية  و90% من استثمارات روسيا في العالم العربي في الإمارات. لدينا 4000 شركة روسية ونحن الشريك التجاري الأكبر لروسيا خليجيا».

ورحّب حاكم دبي في مستهل اللقاء الذي حضره الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بميخائيل ميشوستين والوفد المرافق، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر بفضل القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وفلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وفي ضوء تطابق الرؤى بين البلدين حول أهمية ترسيخ الشراكة الاستراتيجية التي طالما جمعتهما والمرتكزة على أسس متينة من المصالح المشتركة والاحترام والتقدير المتبادلين.

وتناول اللقاء بحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومقومات حفظ الأمن والاستقرار وإرساء أسس السلام، والدور المهم الذي تضطلع به روسيا في هذا المجال، وكذلك أبرز المستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم، لاسيما على صعيد الجهود الدولية المبذولة لتسريع وتيرة التعافي العالمي من تبعات جائحة كوفيد-19 واكتشاف الفرص التي تمكّن شعوب العالم، خاصة المجتمعات الأقل حظاً من التنمية، من تخطي هذه المرحلة الاستثنائية.

ربما يعجبك أيضا