محمد بن راشد يبحث مع مديرة صندوق النقد دور الاقتصاد الإماراتي في دعم بيئة الأعمال الدولية

محمد بن راشد يبحث الأوضاع العالمية مع مديرة صندوق النقد الدولي

مصطفى خلف الله

بحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، الأوضاع الاقتصادية العالمية.

بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، فإنه تم أيضًا بحث دور الاقتصاد الإماراتي في دعم بيئة الأعمال الدولية، وذلك ضمن فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024.

قالت كريستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، إن الصندوق سوف يساعد المنطقة العربية على زراعة شجرة مالية قوية بما يكفي للصمود، مشيرة إلى أن شجرة الغاف متينة للغاية وقابلة للتكيف وجميلة، فقد أصبحت بالنسبة لدولة الإمارات أكثر من مجرد شجرة، فقد أصبحت رمزًا للاستقرار والسلام.

وقالت: لا تزال آفاق النمو العالمي على المدى المتوسط هزيلة عند نحو 3%، مقارنة بالمتوسط التاريخي البالغ نحو 3.8%، يمكن تعزيزها بعوامل مثل التطورات في الذكاء الاصطناعي. ولكن مع تعرض ما يقرب من 40% من الوظائف للذكاء الاصطناعي- سواء على مستوى العالم أو في العالم العربي- فإن آثاره غير مؤكدة، حسبما نقل موقع الخليج، اليوم الأحد 11 فبراير 2024.

وأشارت جورجييفا إلى ضرورة زرع شجرة وتنميتها مثل شجرة الغاف الوطنية في دولة الإمارات، لتكون مرنة وقادرة على تحمل الصدمات والاستمرار في الإثمار.

وقالت إن الطريقة الأولى لتغذية الشجرة هي تعبئة الإيرادات، وبوسع البلدان أن تعمل على توسيع قدرتها الضريبية بالاستعانة بمؤسسات أقوى، وأطر أفضل تصميمًا، وجمع إيرادات أكثر قوة.

ربما يعجبك أيضا