محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن

أسماء حمدي
محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء

ترأس نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على منصة إكس: “ترأست اليوم اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي، الاجتماع الأول ضمن الموسم الحكومي الجديد، اطلعنا في بدايته على سير العمل في العام الأكاديمي الجديد حيث استقبلت مدارسنا مليون ومائة ألف طالب وانطلقت الدراسة في جامعاتنا الوطنية والخاصة بكل نجاح، واستقبل الميدان التربوي بداية العام بتوجيهات واضحة من أخي رئيس الدولة حفظه الله، وبحمدالله انتظمت الدراسة، نتطلع لعام أكاديمي ناجح، ومسيرة تعليمية قادرة على تلبية طموحات الوطن”.

تطوير المنظومة الاقتصادية

أشار نائب رئيس الإمارات، إلى أنه خلال اجتماع مجلس الوزراء اطلعنا على أهم نتائج مشروع تطوير منظومتنا الاقتصادية والاستثماريّة في الدولة.

وأضاف: “أسهمت القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة بحمدالله، حيث وصل عدد الشركات في الدولة حتى نهاية النصف الأول من عام 2020 إلى 405 ألف شركة وفق إحصائيات الرخص السارية”.

نمو متسارع

ذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنه خلال 4 سنوات فقط ارتفع عدد الشركات حتى منتصف العام الحالي ليصل إلى مليون و21 ألف شركة مسجلة وفق إحصائيات السجل الاقتصادي الوطني للدولة وبنسبة نمو بلغت 152%.

وتابع: “حققت الدولة نموًا متسارعًا، إذ جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالميا في النمو الحقيقي للناتج المحلي، وضمن أهم 10 اقتصادات دولية في مؤشراتها التنافسية، واستقطبت الدولة رقما قياسيا من الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم في العام السابق، ونجحت في تحقيق المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعًا جديدًا بنسبة نمو 33% عن العام الذي سبقه”.

مسارات رئيسية

أردف نائب رئيس الإمارات: “منذ كورونا وحتى اليوم أصدرت الحكومة 30 قرارا وتشريعا وسياسة اقتصادية أسهمت بشكل مباشر بحمدالله في تسريع نمونا الاقتصادي بشكل كبير، ونبشر الجميع بأن الحكومة مستمرة في هذا المسار، وقادمنا الاقتصادي أقوى وأفضل بإذن الله”.

وتابع: “واعتمدنا اليوم خلال جلسة مجلس الوزراء أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي ستعقد في الخامس والسادس من نوفمبر 2024 في العاصمة أبوظبي، والتي ستركز على 3 مسارات رئيسية، هي الأسرة، والهوية الوطنية، والذكاء الاصطناعي، وطلبنا من كافة الجهات تقديم أفكار ومبادرات ومشاريع تسهم في تطوير قطاعاتهم، وتدعم أولوياتنا الوطنية، وتساهم في وضع أجندة وطنية واضحة للعام 2025 بإذن الله”.

ربما يعجبك أيضا