محمد بن راشد يشيد بمنتدى «دافوس» في اقتراح الرؤى والتخطيط للتنمية

محمد بن راشد يلتقي مؤسس ورئيس منتدى دافوس الاقتصادي

مصطفى خلف الله

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، البروفيسور كلاوس شواب، مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن هذا اللقاء جاء ضمن أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024 التي تنطلق غداً الاثنين في دبي تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

ورحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية اللقاء بمشاركة البروفيسور كلاوس شواب في أعمال القمة والتي يشارك خلالها غداً في جلسة بعنوان “بناء حضارات الغد.. هل هي قابلة للصمود؟”.

وتناول اللقاء أهمية التنسيق بين الحكومات للوصول إلى صيغ مشتركة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، بالدور الذي يقوم به منتدى “دافوس”، في اقتراح الرؤى والخطط الكفيلة بتطوير خطط التنمية لمختلف الدول، والأفكار المبتكرة التي تساهم في نمو الاقتصادات العالمية.

وقال: “التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، تتطلب من جميع الدول، لاسيما الدول صاحبة المبادرات الاقتصادية الرائدة مثل دولة الإمارات مشاركة تجاربها الناجحة للمساهمة في مواجهتها والتغلب عليها ووضع الخطط والمبادرات التي تعزز قدرة الحكومات على الاستجابة للتحديات المستقبلية”.

ربما يعجبك أيضا