محمد بن راشد يلتقي رؤساء بوتسوانا وزيمبابوي وموريشيوس في إكسبو دبي

دعاء عبدالنبي

شدد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، على حرص الإمارات على توثيق روابطها مع مختلف الدول الأفريقية الصديقة، والاعتزاز بالشراكات التي تجمعها بأغلب دول قارة أفريقيا والقائمة على أساس راسخ من الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة.

ووضح أن ما تشهده الدول الأفريقية الصديقة من جهود تنموية حثيثة، ونهضة تطويرية شاملة هدفها توظيف الإمكانات البشرية والموارد الطبيعية الغنية التي تميزها، تظل دائماً محل كل التقدير والإعجاب.

وثمن ما تعكف القارة السمراء على تنفيذه من توسع في مشاريع البُنى التحتية الداعمة للتنمية، ومؤكداً أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية الشراكة في مجال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يعزز من جهود التنمية ويسهم في تسريع وتيرتها.

جناح بوتسوانا

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام به الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم (الإثنين)، إلى معرض إكسبو 2020 دبي، حيث التقى رئيس جمهورية بوتسوانا الدكتور موغويتسي اريك ماسيسي ، و رئيس جمهورية زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا، و رئيس جمهورية موريشيوس بريثفيراجيسينج روبون ، في أجنحة بلدانهم في إكسبو، بحسب ما جاء على وكالة “الأنباء الإماراتية“.

وخلال زيارة جناح بوتسوانا، تبادل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس موغويتسي اريك ماسيسي، الأحاديث الودية حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون بين البلدين وضمن مختلف المجالات لاسيما في الاستثمار والتجارة في ضوء الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات والفرص العديدة التي تتيحها بوتسوانا، بما يمهد الطريق أمام المزيد من الشراكات الاستثمارية ولرفع مستوى التبادلات التجارية بين البلدين الصديقين.

جناح زيمبابوي

وخلال لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  رئيس جمهورية زيمبابوي إمرسون منانغاغوا ، في جناحها المقام في منطقة “الفرص” في اكسبو تحت شعار ” زيمبابوي..أرض الفرص العظيمة”، استعرض الجانبان التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الفترة الماضية، وما يمكن القيام به في سبيل دفع الشراكة بين البلدين قدماً خاصة على الصعيد الاقتصادي حيث ترى زيمبابوي أن دولة الإمارات توفر بوابة العبور الأساسية إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

جناح موريشيوس

تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جناح جمهورية موريشيوس الصديقة، حيث التقى وفخامة بريثفيراجيسينج روبون، وتناول اللقاء تطور العلاقات الثنائية في ضوء توافق الرؤى حول أهمية اكتشاف مزيد من الشراكات الداعمة للتوجهات التنموية في البلدين.

وكذلك تحديد أفضل المجالات التي يمكن من خلالها بناء وتفعيل شراكات جديدة ومن أهمها مجال التبادل السياحي في ضوء ما تتمتع بها الدولتان من مقومات جذب متنوعة تجعلهما من المقاصد السياحية المتميزة حول العالم.

 

ربما يعجبك أيضا