القمة العالمية للحكومات| محمد بن راشد يلتقي رئيسة الحكومة التونسية

شيماء مصطفى
الشيخ محمد بن راشد

التقى رئيس الإمارات، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على هامش أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات 2023.

بحث الجانبان مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والارتقاء بها في شتى المجالات، وضمن القطاعات الحيوية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة لدى الجانبين، وبما يدعم طموحات الشعبين للمستقبل ويخدم مصالحهما.

مجالات التعاون

كما ناقشا التعاون في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وما يستدعيه ذلك من زيادة مستوى التنسيق لاكتشاف مزيد من الفرص التي يمكن من خلالها دفع علاقات التعاون قدماً ضمن مختلف مساراتها.

من جانبها، وجهت نجلاء بودن التهنئة للإمارات على التنظيم المتميز للقمة العالمية للحكومات، منوهةً بأهمية هذا اللقاء السنوي لما يتيحه من فرصة نموذجية للقاء صُنّاع القرار حول العالم للتباحث في أفضل السبل التي يمكن من خلالها إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية والاستعداد الجيد للمستقبل.

كما أعربت عن اعتزاز بلادها بروابط الصداقة والتعاون الوثيقة التي طالما جمعتها بدولة الإمارات في إطار رؤى مشتركة هدفها الوصول بتلك الروابط إلى مستويات أرفع من التنسيق وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب الناجحة في مختلف مجالات التنمية، بما يدعم توجهات التطوير في الدولتين ويواكب أهداف رؤية تونس 2035.

ربما يعجبك أيضا