محمد بن راشد يلتقي مديرة صندوق النقد الدولي ورئيس منتدى دافوس

شيرين صبحي
نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

التقى نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد 12 فبراير 2023، مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

تناول اللقاء الذي جرى على هامش فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2023، عددًا من الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والعلاقات بين الإمارات وصندوق النقد الدولي ودور الاقتصاد الإماراتي المتنامي والمتنوع بوصفه نموذجًا فاعلًا في دعم بيئة الأعمال، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

إشادة بالأداء الاقتصادي الإماراتي

شدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على أهمية جلسات القمة التي تستشرف مستقبل بناء اقتصاد مستدام، وترسخ التعاون المشترك بين الدول وتعزز فرص الاستثمار وتبحث توفير فرص عمل أكبر للشباب خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات.

من جانبها، أشارت كريستالينا جورجيفا إلى تطلع البنك لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع دولة الإمارات التي تقدم نموذجًا اقتصاديًا ملهمًا يحتذى به، مشيدة بالأداء الاقتصادي الإماراتي، ومثمنة الجهود الكبيرة التي تقدمها الإمارات عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تجمع صناع قرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى المجالات.

القمة العالمية للحكومات

القمة العالمية للحكومات

بن راشد يلتقي رئيس منتدى دافوس

في سياق متصل، التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” البروفيسور كلاوس شواب، على هامش أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2023 التي تنطلق غدًا في دبي تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

ورحب بمشاركة البروفيسور كلاوس شواب في أعمال القمة العالمية للحكومات، وتناول اللقاء أهمية التنسيق بين الحكومات العالمية للوصول إلى صيغ مشتركة لمواجهة التحديات ومستجدات الخارطة الاقتصادية العالمية.

القمة-العالمية-للحكومات-2023

القمة-العالمية-للحكومات-2023

ربما يعجبك أيضا