محمد بن راشد يلتقي مصطفى مدبولي ويؤكد متانة العلاقات التاريخية مع مصر

مدبولي: القمة العالمية للحكومات تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للبشرية

أمير خالد
الشيخ محمد بن راشد ومصطفى مدبولى

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، التي انطلقت في دبي تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

جاء ذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

التعاون المشترك

بحث الجانبان، خلال اللقاء، تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين الإمارات ومصر على مختلف المستويات، لما فيه خير البلدين والشعبين وبما يعزز مكانتيهما الإقليمية والدولية.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق، مؤكدا عمق أواصر الروابط ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع الإمارات بمصر، والحرص المشترك على تطوير تلك العلاقات والنهوض بها إلى مستويات جديدة في مختلف المجالات.

وثمن حرص مصر على المشاركة الفاعلة في القمة العالمية للحكومات، متمنيا لمصر قيادة وحكومة وشعبا مزيدا من التقدم والازدهار والنماء في القطاعات والمجالات كافة.

تنظيم نموذجي

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصري عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والحرص على تنميتها وتطويرها في القطاعات كافة.

وهنأ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على التنظيم النموذجي للقمة العالمية للحكومات والتفاعل العالمي الواسع مع مخرجاتها، مشيدا بدور القمة كمنصة عالمية هدفها النهوض بالعمل الحكومي وتحقيق التنمية والازدهار واستشراف آفاق جديدة لغد أفضل للبشرية.

القمة العالمية للحكومات

يذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعا وزاريا وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

ربما يعجبك أيضا