محمد بن راشد يوجه بمساعدات إنسانية عاجلة لمتضرري زلزال سوريا

راوية عزام
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي

تحرص الإمارات منذ تأسيسها على أن يكون الدعم الإنساني والتنموي جزءا أساسيا من علاقاتها الخارجية، وتتصدر القوائم العالمية لأكبر المانحين في مجال المساعدات التنموية قياسًا لدخلها القومي.


وجه نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، بتسيير مساعدات إنسانية عاجلة لسوريا بقيمة 50 مليون درهم، وذلك لإغاثة المتضررين من الزلزال الأعنف الذي شهدته البلاد منذ عقود.

وقال الشيخ محمد بن راشد إن “الإمارات حاضرة لإغاثة  الشعب الشقيق والصديق، وجاهزة لدعم الأخوة السوريين في مواجهة المصاب الجلل الذي أصابهم”، مشيراً إلى أن بلاده ستقف إلى جانب الشعب السوري، وستواصل مد يد العون للإخوة والأشقاء حتى يتخطوا هذه المحنة الطارئة، تعبيراً عن قيمها الإنسانية النبيلة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

مساعدات إنسانية إماراتية

سيستفيد من الدعم الذي سيُقدم على شكل طرود تموينية من خلال “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، الفئات الأكثر تضرراً في سوريا التي تأثرت العديد من مناطقها، فجر اليوم، بتداعيات الزلزال الذي تسبب في مقتل العشرات من أفراد الشعب السوري.

وتجسّد  هذه الخطوة الرسالة الإنسانية لدولة الإمارات من خلاله المبدأ التاسع من مبادئ الخمسين الذي يبين الثوابت الأخلاقية في العمل الإنساني للدولة وعدم ارتباط مساعداتنا الإنسانية الخارجية بدين أو عرق أو لون أو ثقافة.

ربما يعجبك أيضا