محمد بن زايد آل نهيان: سياسة الإمارات الخارجية تهدف إلى دعم التعاون والسلام والحوار 

عمر رأفت
محمد بن زايد آل نهيان

قال رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن بلاده تواصل سياستها الخارجية القائمة على دعم التعاون والسلام والحوار. 

وأضاف، في كلمة بمناسبة عيد الاتحاد 52، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، أن سياسة الإمارات الخارجية تهدف إلتى تعزيز التضامن والعمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات العالمية المشتركة. 

الإنسان أساس أي عمل حقيقي

أكمل الرئيس الإماراتي تفصل سياسة بلاده الخارجية، موضحًا أن كذلك تعمل على مد يد العون والمساندة للدول والمجتمعات الفقيرة، بجانب بناء الشراكات التنموية الإيجابية مع مختلف الدول والتجمعات الإقليمية والعالمية. 

وقال: “إن الإنسان أساس أي عمل حقيقي لصنع التقدم، وإن الإخلاص والإيثار لأجل الوطن هو الذي الذي يحقق المنجزات، وقبل كل ذلك إن الوحدة وائتلاف القلوب والولاء للوطن هي الأسس الراسخة التي أقام عليها زايد وإخوانه صرح دولتنا، وهي القاعدة المتينة لكل ما حققناه خلال العقود الماضية، وكل ما سنحققه خلال العقود المقبلة، بإذن الله”. 

وأوضح أن عيد الاتحاد يأتي هذا العام في حين تستضيف دولة الإمارات أكبر حدث دولي بشأن البيئة والمناخ، وهو مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” بحضور عالمي رفيع المستوى في تأكيد للمصداقية التي تحظى بها الدولة على الساحتين الإقليمية والدولية ودورها البارز في خدمة القضايا العالمية وفي مقدمتها قضية التغير المناخي وسجلها الثري في دعم الاستدامة منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا