فيديو| رئيس الإمارات: الاستدامة نهجنا لدعم العمل المناخي العالمي

حسام أحمد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات

استقبل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، فريق عمل مؤتمر cop28 الذي تستضيفه الدولة.

وشدد محمد بن زايد خلال اللقاء على أن أن الاستدامة جزء أصيل من نهج دولة الإمارات وجهودها لدعم العمل المناخي وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي، سعيًا لإيجاد حلول عملية لتحديات تغير المناخ

إرث الإمارات الراسخ في حماية البيئة

قال محمد بن زايد خلال استقبال الفريق إن “الإمارات من خلال استضافتها هذا المؤتمر تبني على إرثها الراسخ في حماية البيئة والمحافظة عليها، والذي أرساه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إضافة إلى العمل على تمكين الشباب والمرأة والمجتمع من الإسهام في حشد الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ”.

وأضاف الرئيس الإماراتي أن جهود فريق مؤتمر الأطراف لتسريع العمل المناخي الفاعل تخدم البشرية جمعاء في مواجهة تغير المناخ، مضيفاً أن الحفاظ على كوكبنا وحماية الحياة فيه من أجل أجيال الحاضر والمستقبل هي مسؤولية عالمية تقودها دولة الإمارات من خلال هذا المؤتمر، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

سجل كبير في مجال الاستدامة

شدد محمد بن زايد على أن الإمارات ستستثمر علاقاتها الدولية الطيبة، وتطبق نهج الحوار والتعاون والعمل بحكمة ونظرة شاملة تحتوي الجميع، سعيًا لتحقيق التقدم الجذري المطلوب في العمل المناخي، والتركيز على إيجاد حلول عملية وملموسة للحد من تداعيات تغير المناخ، بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

اقرأ أيضًا|نائب الرئيس الإماراتي: نحتفي اليوم بمهرجان الآداب ومرور 15 عامًا من الإبداع

ونوه بضرورة مضاعفة العمل لإنجاح هذه الاستضافة، مشددًا على أن دولة الإمارات تمتلك مختلف الإمكانيات والقدرات اللازمة، بما فيها البنية التحتية الحديثة، وما تتمتع به من سجل كبير في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ومصداقية عالمية، وعلاقات طيبة مع مختلف دول العالم.

ربما يعجبك أيضا