محمد بن زايد وسوناك يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

على هامش قمة السبع.. محمد بن زايد وسوناك يبحثان العلاقات الثنائية

أسماء حمدي
محمد بن زايد وسوناك

التقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، وذلك على هامش جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها إيطاليا.

بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتنموية.

تعزيز أسس السلام

استعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى ضرورة تعزيز أسس السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وشارك رئيس الإمارات، في وقت سابق اليوم الجمعة، في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي عقدت تحت عنوان “الطاقة والذكاء الاصطناعي.. إفريقيا وإقليم البحر الأبيض المتوسط”، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال الشيخ محمد بن زايد، إن “العالم يمر اليوم بالعديد من التحديات التي تنعكس بشكل أكبر على منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية خاصة في مجال الطاقة، مشددا على أن المطلوب منا جميعا التعامل مع هذا التحدي من خلال التعاون والعمل على تسخير التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مستدامة في مجال الطاقة”.

ربما يعجبك أيضا