محمد بن زايد يبعث رسالة خطية إلى الرئيس الإندونيسي

دعاء عبدالنبي

بعث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،اليوم (الإثنين)، رسالة خطية إلى الرئيس الإندونيسي ،جوكو ويدودو، تتضمن دعوته لزيارة الإمارات ليشهد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا.

سلم وزير الطاقة والبنية التحتية الرسالة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي إلى الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو خلال استقباله بالقصر الرئاسي في مدينة بوقور وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد الإمارات إلى جمهورية إندونيسيا، بحسب ما ذكرت وكالة “الأنباء الإماراتية“.

ونقل سهيل المزروعي خلال اللقاء تحيات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الإندونيسي وتمنياتهم له ولشعبه مزيدا من التقدم والرقي.

من جانبه رحب الرئيس الإندونيسي بوزير الطاقة والبنية التحتية وحمله تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي .

علاقات أخوية

أوضح وزير الطاقة والبنية التحتية خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الصديقين والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا وحرص قيادة الدولة على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

وشكر سهيل المزروعي الجانب الإندونيسي على دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور اجتماعات قمة مجموعة العشرين والتي سُتقام في جمهورية إندونيسيا خلال العام 2022.

من جانبه أشاد الرئيس الإندونيسي بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وبالتطور الذي وصلت إليه دولة الإمارات في الخمسين عاماً الماضية وأثنى على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورها السريع في مختلف المجالات والقطاعات.

وأعرب عن تطلعه بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ..مثمناً الحرص على تمتين وتوطيد العلاقات بين الجانبين وما حققته من تطور ملحوظ.

العلاقات الإماراتية الإندونيسية

جدير بالذكر أن العلاقات الإماراتية الإندونيسية شهدت تطوراً كبيراً في الأعوام الماضية خاصة بعد زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في يوليو من عام 2019، ونتج عنها توقيع مذكرات تفاهم بقيمة 32 مليار دولار.

وتوالت الزيارات الرسمية للمسؤولين في البلدين بعد ذلك حيث عززت هذه الزيارات العلاقات الثنائية بين البلدين وترجمت الرغبة المشتركة من قيادتي البلدين في الارتقاء بالتعاون الإماراتي الإندونيسي لأعلى المستويات.

وتعمل عدد من الشركات الإماراتية حالياً على مشاريع واعدة من ضمنها مشروع محطة عائمة لتوليد الطاقة الشمسية تنفذها شركة مصدر ومشروع توريد الغاز البترولي المسال بين شركة أدنوك وشركة بيرتامينا.

ربما يعجبك أيضا