محمد بن زايد يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس الأوكراني

رؤية
رئيس الإمارات

تلقى الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 19 يناير 2023، اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بحثا خلاله علاقات البلدين، وسبل تطويرها.

وتناول الجانبان، خلال الاتصال، مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، وعدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد الشيخ محمد بن زايد، خلال الاتصال، على أهمية استمرار التواصل ودفع الحوار للخروج بحلول سياسية للأزمة، في ظل التداعيات الإنسانية والاقتصادية، التي فرضتها على العالم أجمع.

وجدد النهج الإنساني لدولة الإمارات في تقديم العون لشعوب العالم كافة في مختلف الظروف، مشددًا على دعم دولة الإمارات لجميع المبادرات والجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي، ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار والسلام.

وقدم الرئيس الإماراتي تعازيه إلى زيلينسكي في مقتل وزير الداخلية، دنيس موناستيرسكي، وعدد من المسؤولين والمدنيين، على إثر حادث تحطم طائرة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد، للدعم الإنساني الذي تواصل دولة الإمارات تقديمه للشعب الأوكراني، ولدوره الفاعل من أجل السلام.

ربما يعجبك أيضا