محمد بن زايد يوجه بصرف قروض سكنية للإماراتيين بقيمة 2.36 مليار درهم

عاطف عبداللطيف

وجه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 29 من إبريل 2022ـ بصرف قروض سكنية للمواطنين بقيمة 2.36 مليار درهم، استفاد منها أكثر من ألف و347 مواطنًا ومواطنة في إمارة أبوظبي.

ويأتي اعتماد الحزمة الأولى لعام 2022 تزامناً مع فرحة الاحتفال بعيد الفطر، تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وتعكس التوجيهات اهتمام القيادة الإماراتية وحرصها الدائم على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين وتوفير سُبل العيش الكريم، وبناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز من المساهمة في بناء الوطن وتقدمه، وفقا لموقع البيان الإلكتروني.

دور القيادة الإماراتية

قال رئيس دائرة البلديات والنقل ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، فلاح محمد الأحبابي، إن “صرف هذه الدفعة يشير إلى حرص القيادة واهتمامها بالمواطن وسعادته وتحقيق كافة سبل الراحة والاستقرار له ولأفراد أسرته، وتضع القيادة الرشيدة دائماً المواطن على رأس أولويتها واهتمامها”.

وشدد على حرص الهيئة على تطوير منظومة إسكان عصرية ومستدامة، تحقق الاستقرار الأسري والاجتماعي وتوفر بيئة سكنية متكاملة تلبي احتياجات الأسرة الإماراتية بما يتماشى مع رؤية القيادة الإماراتية لتوفير بنية تحتية وسكنية متكاملة تلبي متطلبات الحياة بما يُناسب طبيعة وثقافة الأسرة الإماراتية لبناء مجتمع متماسك ومستقر يحظى بكل سُبل ومقومات الحياة الكريمة.

من جهته، قال مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، محمد راشد الهاملي، إن الحزمة الأولى لهذا العام تأتي لتضاعف أفراح ومسرات المواطنين في هذه المناسبة السعيدة حرصَا من القيادة على تعزيز بيئة أسرية آمنة ومستقرة.

وأضاف: “فور صدور التوجيهات، تبدأ الهيئة في التواصل مع المواطنين المستفيدين لإبلاغهم وحثهم على البدء بإجراءات الاستفادة من الخدمات التسهيلات والمنافع المُقدمة، في إطار حرص الهيئة على تقديم كافة الخدمات الضرورية بالسرعة والجودة والكفاءة اللازمة وتوفير رحلة ميسرة للمتعاملين بما يضمن حصول المواطنين على الخدمات الإسكانية بسهولة ويسر وراحة”.

ربما يعجبك أيضا