محمد رمضان وأحمد العوضي.. مقارنة بين العمدة والكوماندا

أسماء حمدي
العمدة محمد رمضان والكومندا احمد العوضي

تشهد خريطة الدراما الرمضانية 2023، منافسة شرسة بين الفنانين أصحاب الجمهور العريض عبر الفضائيات والمنصات المختلفة.

ويسعى النجوم، خلال الموسم الرمضاني الحالي، لتحقيق نجاح قوي وجذب أكبر نسبة مشاهدة في الشارع المصري والعربي، ومن أبرز هؤلاء الفنانين محمد رمضان وأحمد العوضي، اللذان ينافسان هذا الموسم بمسلسي جعفر العمدة وضرب نار في دوري العمدة والكوماندا.

جعفر العمدة

دائمًا ما يسعى النجم محمد رمضان، إلى حجز مكان مميز على خريطة الدراما الرمضانية، وينافس هذا الموسم بمسلسل جعفر العمدة، من تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة زينة وهالة صدقي، ومنه فضالي وإيمان العاصي ومى كساب.

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة في إطار اجتماعي، حول جعفر الذي يجسد شخصيته محمد رمضان ويمتلك شركات للمقاولات ويتزوج من 3 سيدات، ليدخل في العديد من الصراعات والخلافات في عمله.

ومع كل موسم، يسعى رمضان لتحقيق نفس مكانة مسلسلاته السابقة، مثل ابن حلال والأسطورة والبرنس الذي قدمهم من قبل، ولاقت نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا.

جابر الكوماندا

لا يختلف الفنان أحمد العوضي، عن محمد رمضان، ويسعى أيضًا هذا الموسم لالتفاف الجمهور حول عمله الدرامي، والمحافظة على النجاح الذي حققه في مسلسل اللي مالوش كبير بشخصيته الشهيرة الخديوي.

ويقدم العوضي في الموسم الرمضاني الحالي 2023، مسلسل ضرب نار، مع النجمة ياسمين عبد العزيز وإخراج مصطفى فكري، ويجسد فيه شخصية جابر الكوماندا، ويحاول الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقاطع فيديو وصور لبعض الأشخاص الذين يقلدون ملابس الكوماندا وتصرفاته.

نجاح مؤقت

ترى الناقدة الفنية دعاء حلمي، أن رمضان والعوضي من النجوم الذين يحاولون تقديم دور البطل الشعبي الذي يجذب شريحة عريضة من الجمهور لمسلسلاتهم، لكن هذه الفكرة خاطئة فالبطل الشعبي ليس فقط مجرد جسد وعضلات، وما تحققه هذه الأدوار من نجاح فهو نجاح مؤقت.

وشددت حلمي، خلال برنامج “إنتي” المذاع على فضائية “إي تي سي”، على أن تلك الأدوار لا تمثل البطل الشعبي وبعيدة تمامًا عن فكرة الرجولة، قائلة: “الرجولة تعني الشهامة والجدعنة، وهذه التصرفات ليست تصرفات بطل شعبي”.

ربما يعجبك أيضا