محمد صلاح يكتب 3 أرقام قياسية جديدة مع ليفربول

أحمد خيري

واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة التاريخ مع فريق ليفربول الإنجليزي، لينضم لقائمة أساطير النادي عبر التاريخ بفضل أرقامه القياسية العديدة.

حقق النجم المصري محمد صلاح إنجازات جديدة مع فريق ليفربول بعد تسجيله الهدف الثاني ضد برنتفورد في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، في المباراة التي انتهت بهدفين دون رد.

3 أرقام قياسية جديدة لـ محمد صلاح

الرقم الأول الذي سجله صلاح هو مشاركته المباشرة في 128 هدفًا في 128 مباراة على ملعب آنفيلد معقل الريدز التاريخي في الدوري الإنجليزي، بجميع المسابقات، بواقع تسجيل 93 هدفًا وصناعة 35 هدفًا آخر منذ انضمامه إلى ليفربول في 2017، ليصبح اللاعب الوحيد الذي يحقق هذا الإنجاز في تلك الفترة.

ويأتي الرقم الثاني بدخول صلاح إلى قائمة الخمسة الأوائل لهدافي ليفربول في ملعب أنفيلد، حيث وصل إلى 118 هدفًا، متجاوزًا بذلك الأسطورة روبي فاولر الذي سجل 117 هدفًا.

ثالثًا، بات صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مرمى برنتفورد على مر تاريخ البريميرليج برصيد 6 أهداف خلال 6 مباريات كما صنع هدف لزملائه، ولأول مرة أيضًا يتمكن النجم المصري من التسجيل في الجولتين الأولى والثانية من الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للريدز في 2017.

ملخص مباراة ليفربول وبرنتفورد في البريميرليج 2024-2025

استمرت البداية المريحة لأرنه سلوت مدرب ليفربول عندما حقق فريقه الجديد فوزًا سهلًا 2-صفر على برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024.

وسيطر ليفربول على المباراة مبكرًا، وسجل هدف الافتتاح الرائع من هجمة مرتدة ليحرز لويس دياز هدفه الأول هذا الموسم في الزاوية العليا للمرمى بعد 13 دقيقة من بداية المباراة.

رد برنتفورد بشكل جيد، حيث اقترب من تسجيل هدفين بضربتي رأس في كلا الشوطين، لكن محمد صلاح أنهى آمال الزوار في تحقيق أي شيء من رحلتهم إلى أنفيلد بهدف ثان قبل 20 دقيقة من النهاية.

وحقق الهولندي سلوت الآن انتصارين بنتيجة 2-صفر في مباراتين حيث يتولى المهمة الصعبة المتمثلة في الحلول بديلًا ليورجن كلوب في منصب مدرب ليفربول، حيث ستكون أمامه رحلة صعبة أمام مانشستر يونايتد في المرحلة المقبلة.

الهدافون التاريخيون لليفربول على ملعب آنفيلد

اللاعب عدد الأهداف
1 إيان راش 185
2 روجر هانت 173
3 جوردن هودسون 159
4 بيلي ليدل 137
5 محمد صلاح 118
6 روبي فاولر 117

ربما يعجبك أيضا