مخاوف في تايوان من غزو صيني مع تأخر الأسلحة الأمريكية

مخاوف في تايوان من غزو صيني مع تأخر الأسلحة الأمريكية

شيرين صبحي
علم تايوان

تخشى تايوان من زيادة فرص غزو الصين للجزيرة، مع تأخر الولايات المتحدة في تلبية طلباتها للحصول على صواريخ وقاذفات وأسلحة بقيمة 19 مليار دولار، لا سيما وأن تسليم هذه المعدات قد يستغرق سنوات.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن محللين عسكريين ومسؤولين سابقين في وزارة الدفاع التايوانية يخشون من أن يسبب هذا التأخير في زيادة فرص تعرض تايوان للغزو أو حتى الحصار من جانب الصين، مع ضعف قدرة الجزيرة على صناعة الأسلحة.

عمل عسكري

وأوضحت أن نجاح الرئيس “وليام لاي تشينغ” يقلص فرص سيطرة الصين على تايوان ورغبتها في استسلامها دون عمل عسكري، في ظل تعهد بكين المتكرر بإخضاع تايوان لسيطرتها، من خلال القوة إذا لزم الأمر، وفق شبكة سكاي نيوز عربية.

وقال الرئيس المنتخب لاي تشينغ تي إنه سيواصل تعزيز الجيش التايواني، مضيفا: “أنا مصمم على حماية تايوان من التهديدات والترهيب المستمر من الصين”.

وأمس الاثنين، قال رئيس تايوان المنتخب لوفد زائر يضم عددا من كبار المسؤولين الأمريكيين، إنه يأمل أن تتمكن الولايات المتحدة من مواصلة الدعم لبلاده.

وأضاف تشينج، أن إدارته ستواصل الدفاع عن السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وتعتمد تايوان بشكل كبير على الولايات المتحدة لتجهيز جيشها، حيث تحصل على كل شيء بدءًا من المقاتلات النفاثة وحتى السفن البحرية الحديثة.

ربما يعجبك أيضا