مدرب المجر: نشعر بخيبة أمل بعد انتهاء سلسلة اللا هزيمة

أحمد خيري
المجر - كأس الأمم الأوروبية - يورو 2024

انتهت مسيرة المجر الخالية من الهزائم في 14 مباراة بالخسارة 2-1 خارج أرضها أمام أيرلندا، أمس الثلاثاء 4 يونيو 2024، في مباراتها الودية قبل الأخيرة استعدادًا لبطولة أمم أوروبا 2024.

ومنح هدف تروي باروت في الوقت المحتسب بدل الضائع أيرلندا فوزا غير متوقع، بعد أن تقدم أصحاب الأرض عبر آدم إيداه، قبل أن تتعادل المجر في نهاية الشوط الأول بواسطة آدم لانج.

ماركو روسي - منتخب المجر

ماركو روسي – منتخب المجر

وقال ماركو روسي مدرب منتخب المجر، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، في تصريحات صحفية: “من المستحيل أن تهتز شباكنا بمثل هذا الهدف في الدقيقة 92. أردنا الفوز، لكن إذا لم تتمكن من تسجيل هدف الفوز، عليك أن تتعلم الحفاظ على التعادل”.

وجاءت آخر هزيمة للمجر في سبتمبر 2022، في مباراة في دوري الأمم ضد إيطاليا، وتصدرت مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا لكن أطول سلسلة دون هزيمة لأي دولة أوروبية انتهت أمام فريق لم يشارك في بطولة أمم أوروبا.

وأضاف: “لا أعتقد أن عدم الخسارة في 14 مباراة جعلتنا أكثر توترًا. في معظم الأوقات، سيطرنا على المباراة، ولعبنا كما هو مخطط لنا، لكن لا تنسوا أن هناك منافسًا قويًا على أرض الملعب، لم نكن سعداء بالتعادل، تقدمنا ​​للأمام في الوقت بدل الضائع لتحقيق الفوز”.

وتابع: “أتيحت لأيرلندا فرصتان، لكننا استقبلنا هدفين، عليك أن تتعلم من الهزيمة، لأن الحقيقة هي أن كل هدف يدخل في مرماك يسبقه خطأ. لست سعيدًا بالهزيمة وبالطبع تحدثنا كثيرًا عن سلسلة المباريات 14 الخالية من الهزائم، لكنني قلت دائمًا إننا لسنا على مستوى إنجلترا أو ألمانيا”.

وتخوض المجر مباراة ودية أخرى قبل أن تتوجه إلى بطولة أمم أوروبا، حيث ستواجه ألمانيا المضيفة إلى جانب اسكتلندا وسويسرا، ويأمل روسي في رؤية تحسن عندما تلعب مع إسرائيل على أرضها يوم السبت.

ربما يعجبك أيضا