مدرب دورتموند: تأهلنا لنهائي دوري أبطال أوروبا عوّض خيبة بايرن ميونخ

أحمد خيري
دورتموند - الدوري الألماني

قال إيدن ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند، إن فوز فريقه 2-صفر في مجموع المباراتين على باريس سان جيرمان أمس الثلاثاء 7 مايو 2024، عوض خيبة أمله في الأمتار الأخيرة لدوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي.

وأظهر دورتموند رباطة جأش كبيرة ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة والأولى منذ 2013، بعد أن قاد ماتس هوملز فريقه للفوز 1-صفر إيابًا. وتوجه ترزيتش إلى جماهير دورتموند عقب المباراة ليقدم لها الشكر، بعد أن فشل الموسم الماضي في الفوز بلقب الدوري الألماني بعد تعثره في اليوم الأخير.

وأضاف ترزيتش متذكرًا كيف انتزع بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني من دورتموند بفارق الأهداف: “الموسم الماضي خسرنا البطولة على ملعبنا في الجولة الأخيرة، أنا سعيد لأننا نستطيع الآن رد الجميل للجماهير، والذهاب إليهم كانت لحظة عاطفية للغاية، لحظة جميلة. كنا نتمنى ذلك في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي. لكن اليوم يمكننا رد الجميل. الآن سنفعل كل شيء لإعادة الكأس إلى الوطن”.

وتابع ترزيتش: “قبل مباراة دور 16 ضد أيندهوفن، تحدثنا لأول مرة عن مدى قصر الرحلة إلى لندن، في ذلك الوقت، كان الكثيرون لا يزالون في حيرة من أمرهم، لقد تطورنا مع كل مباراة وأدركنا في النهاية أننا يمكن أن نصبح الفريق الذي يفاجئ الجميع في النهاية، الآن أنا سعيد جدًا بالوصول إلى النهائي مع فريقي”.

وقدم دورتموند موسما متقلبًا في الدوري الألماني ويحتل حاليًا المركز الخامس قبل مباراتين متبقيتين، ولكنه سيلتقي في نهائي دوري الأبطال مع الفائز من مواجهة ريال مدريد البطل 14 مرة وبايرن ميونخ.

ربما يعجبك أيضا