مدرب سان جيرمان يرد على اتهامات العنصرية الموجهة له

حسام الدين صالح
جالتييه - باريس سان جيرمان

رد المدير الفني لباريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، اليوم الجمعة 14 إبريل 2023، على الاتهامات الموجهة له مؤخرًا بالعنصرية.

وخضع جالتييه لتحقيقات من إدارة النادي، حسب وسائل إعلام فرنسية، بسبب اتهامه بتوجيه إهانات عنصرية للاعبين المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، ما كاد أن يتسبب في إقالته، حال ثبوت تورطه في ذلك.

جالتييه: أرفض تشويه اسمي بهذه الطريقة

تحدث جالتييه، في مؤتمر صحفي قبل توجيه أي أسئلة، قائلًا: “تلقيت الأنباء التي وردت (عن الاتهامات) وصدمتني بقدر كبير، فقد كنت طفلًا فقيرًا، وتربيت في أجواء اختلط خلالها كل الأعراق، ومبادئي هي التشارك واحترام الآخر، وهكذا كانت حياتي كإنسان ولاعب كرة ومدرب”.

وتابع “أرفض تشويه اسمي واسم عائلتي بهذه الطريقة، وهو ما دفعني لتقديم بلاغ ضد من نشر تلك الشائعات، وأثق في القضاء الفرنسي، ولن أرد عن أي أسئلة تخص هذا الأمر.. تلقيت على مدار الفترة الماضية رسائل مسيئة، لكن وصلتني أيضًا رسائل دعم من المقربين لي، واللاعبين والمدربين”.

سان جيرمان يتحرك لدعم مدربه

تحرك سان جيرمان لدعم المدير الفني الفرنسي، وأوضح في بيان: “الفريق يدعم جالتييه، ويريد أن تظهر العدالة الحقيقة، ويطالب سان جيرمان الجميع بالهدوء، وتحمل المسؤولية لحين حدوث ذلك”.

ويأتي ذلك قبل يوم من خوض الفريق الفرنسي مباراته أمام لانس، في الجولة الـ31 من الدوري الدرجة الأولى، وهي مباراة بين المتصدر والوصيف، قد تعيد الصراع على اللقب من جديد إلى الملعب، حال فوز الأخير باللقاء، خصوصًا أنه يتأخر بفارق 6 نقاط فقط عن نادي العاصمة.

ربما يعجبك أيضا