مدرسة صناعة الطائرات في مصر.. الشروط وكيفية التقديم

عبدالرحمن طه
مدرسة صناعة الطائرات في مصر.. الشروط وكيفية التقديم.

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع في مصر بالشراكة مع شركة “داسو” الفرنسية العالمية، المُنتجة لمقاتلات الرافال، عن افتتاح أول مدرسة تكنولوجية بمصر متخصصة في صناعة الطيران.

وتعتبر مدرسة صناعة الطائرات – التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي- مزيج بين ثلاث شراكات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي داسو الفرنسية، وخلال التقرير الحالي تستعرض “شبكة رؤية الإخبارية” كل ما يخص مدرسة صناعة الطائرات في مصر.

شروط القبول

تشترط الهيئة العربية للتصنيع عدة شروط للقبول بمدرسة صناعة الطائرات منها أنها لا تقبل سوى الذكور فقط ولا يزيد أعمارهم عن 18 عامًا، والحد الأدنى للمجموع يكون 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.

وتقبل المدرسة طلاب الإعدادية من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، ويشترط اجتياز المتقدم بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول.

وتبلغ مدة الدراسة بمدرسة التكنولوجيا المتخصصة بمجال صناعة الطائرات 3 سنوات، وتقع المدرسة بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة.

بدء الدراسة

تبدأ الدراسة بمدرسة صناعة الطيران الجديدة في مطلع أكتوبر من كل عام، ويحصل الخريج على شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات.

كما يحصل على شهادة من شركة “Dassault Aviation” الفرنسية لصناعة الطائرات، ويحصل أيضا على شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

مميزات المدرسة

يستطيع الخريج الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية بدون معادلة، ويقوم بمهمة التدريس والتدريب نُخبة مميزة من خبراء التعليم والتدريب المصريين والأجانب.

وتوفر مدرسة صناعة الطائرات الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب مجانًا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى.

وتنفذ المدرسة العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية.

طريقة التقديم

يمكن التقديم لمدرسة صناعة الطيران عبر الموقع الإلكتروني للمدارس التكنولوجية التطبيقية الذي تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعتبر مدرسة صناعة الطائرات فرصة جيدة لمن يبحث عن بديل للثانوية العامة وكذلك فرصة للالتحاق بالكليات التكنولوجية والحصول على مؤهل دراسي عالى دون الاضطرار إلى إتمام معادلة .

ربما يعجبك أيضا