مدير صندوق تحوط يتوقع وصول أسعار النحاس لـ40 ألف دولار للطن

أحمد السيد
النحاس

توقع “بيير أندوراند” مدير صندوق التحوط “كومودتيز ديسكريشنري إنهانسد” ارتفاع أسعار النحاس بحوالي 4 أضعاف ليصل لـ40 ألف دولار للطن في السنوات القليلة المقبلة، مع ارتفاع الطلب الذي يؤدي لانخفاض المخزونات العالمية.

ونقلت صحيفة “فاينانشال تايمز” عن مؤسس “أندوراند كابيتال” قوله: نحن نتجه نحو نمو مزدوج للطلب على النحاس بسبب اتجاه العالم نحو الكهرباء بما يشمل السيارات الكهربائية والألواح الشمسية ومزارع الرياح بجانب الاستخدامات العسكرية وفي مراكز البيانات.

ارتفاع أسعار النحاس

أضاف: أعتقد أن الأمر قد ينتهي بالأسعار عند مستوى 40 ألف دولار للطن خلال الـ4 سنوات المقبلة أو ما إلى ذلك، ولا أقول أن الأسعار ستظل عند ذلك المستوى، لأنه في النهاية سيكون هناك استجابة على جانب المعروض، ولكنها قد تستغرق أكثر من خمسة أعوام.

وأشار إلى أن الحفر الأعمق والأسرع في المناجم الحالية لن يكون كافيًا لمواكبة الطلب المتنامي على النحاس، كما أن الصناعة تقدر أن تطوير مناجم جديدة يستغرق 15 عامًا.

وخلال العام الحالي ارتفعت أسعار النحاس – وهو معدن حيوي في عملية التحول نحو الطاقة النظيفة – بحوالي 20% حتى وصلت لأعلى مستوياتها على الإطلاق هذا الأسبوع عند 11 ألف دولار للطن.

ربما يعجبك أيضا