مدير عام غرف دبي: نسعي لفتح سوق للشركات الإماراتية في صربيا

مصطفى خلف الله

أكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أهمية زيارة البعثة التجارية لدبي إلى صربيا، والتي تأتي بعد أيام قليلة من توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وصربيا.

وأوضح لوتاه وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، أن هذه الزيارة تُعد خطوة استراتيجية تعكس مدى أهمية السوق الصربي لإمارة دبي.

فرص واسعة للشركات

أشار إلى أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقًا وفرصًا واسعة للشركات الإماراتية، خصوصًا شركات دبي، للدخول إلى السوق الصربية وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.و ستعطي زخماً كبيراً للعلاقات التجارية والاستثماريّة بين الإمارات

وقال على هامش منتدى أعمال في بلغراد بعنوان “مزاولة الأعمال في صربيا”: “خلال هذه الزيارة وقعنا اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة صربيا تهدف إلى تقريب الفرص الاستثمارية والتجارية بين الشركات في دبي ونظيراتها في صربيا، مما سيساهم في تحقيق مستهدفات اتفاقية سيبا وزيادة حجم التجارة البينية.”

قطاع الأمن الغذائي

أكد لوتاه أن صربيا تُعد سوقًا واعدًة في مجالات متعددة، لا سيما في قطاع الأمن الغذائي الذي يتماشى مع رؤية الإمارات في تعزيز الأمن الغذائي الوطني. كما أشار إلى أن قطاع الاقتصاد الرقمي في صربيا هو من القطاعات الناشئة والمهمة، حيث تمت مناقشة فرص الشراكة بين الشركات الإماراتية والصربية في هذا المجال.

وقال: شهدنا زيادة ملحوظة في عدد الشركات الصربية التي تتخذ من دبي مقرًا لها، حيث ارتفع العدد إلى 200 شركة في عام 2023. نأمل أن تساهم هذه الشراكات في تعزيز التجارة البينية وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في مجالات التحول الرقمي والابتكار الزراعي.”

ربما يعجبك أيضا