مدير مستشفى الشفاء بغزة يعلن وفاة كل مرضى العناية المركزة

مدير مستشفى الشفاء بغزة: المستشفى تحول إلى مقبرة وسجن

أسماء حمدي
مستشفى الشفاء في غزة

أعلن مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، محمد أبوسليمة، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، وفاة كل المرضى في العناية المشددة، بسبب الحصار الإسرائيلي.

وقال أبوسليمة، في لقاء مع فضائية سكاي نيوز عربية، إن المستشفى تحول إلى ثكنة عسكرية إسرائيلية، مشيرًا إلى أن النازحين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة.

مقبرة وسجن

ذكر مدير مستشفى الشفاء أن أكثر من 54 شخصًا في العناية المركزة توفوا، منذ بدء الحصار الإسرائيلي، مشددًا على أن المستشفى تحول إلى مقبرة وسجن وثكنة عسكرية إسرائيلية.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على كل شيء يتحرك في المستشفى.

نفق وأسلحة

زعم الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه اكتشف فتحة نفق تابعة لحماس وسيارة بها أسلحة في مجمع مستشفى الشفاء، ونشر مقاطع مصورة وصورًا لدعم قوله.

لكن الطبيب بمستشفى الشفاء، أحمد المخللاتي، قال، متحدثًا بالإنجليزية: “لم يعثروا على شيء، لم يجدوا أي مقاومة، ولم يواجهوا أي إطلاق رصاص نحوهم داخل منطقة المستشفى”.

الامدادات لا تكفي

ذكر المخللاتي أن الجيش الإسرائيلي قدم بعض الإمدادات منذ دخوله المستشفى، لكنها غير كافية، مضيفًا: “أصبح المستشفى المكتظ بالمرضى والنازحين يواجه صعوبة في الاستمرار في العمل، وبات محط اهتمام عالمي”.

وأردف: “ما حدث هو أن الناس نفد طعامهم وماء الشرب، وبعد ذلك، بالأمس، وفروا بعض الطعام والماء، وهو نزر يسير، ولا يغطي حاجة ربما 40% من الأشخاص هنا”.

أطفال خدج في خطر

من جانبه، قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى الشفاء، الطبيب محمد طباشة، يوم الاثنين، إن 3 أطفال حديثي الولادة توفوا بسبب تفاقم المشكلات في المستشفى، وإن 36 طفلًا مبتسرًا (خديجًا) حياتهم معرضة للخطر.

وذكر طباشة، اليوم الجمعة، أنه منذ أمس كان عددهم 36 طفلًا، ولحسن الحظ لم يمت أحد منهم.

ربما يعجبك أيضا