مذكرات تعاون لشركات النفط العالمية مع مصر في أول أيام إيجبس 2023

أحمد السيد

شهد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، توقيع عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون المشترك بين قطاع البترول و عدد من كبريات الشركات العالمية للطاقة والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2023، وفق بيان من وزارة البترول حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، اليوم الاثنين 13 فبراير 2023.

ووقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون العالمية، بهدف التعاون في بناء القدرات وتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بمشروعات الكربون المنخفض بما في ذلك تلك المتعلقة بإدارة انبعاثات الميثان.

مذكرة تفاهم مع شركة IBM

كما وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة IBM العالمية يتم بموجبها الاستفادة من الخدمات الاستشارية المقدمة من الشركة التكنولوجية الرائدة في مجال التحول الرقمي والاستدامة، دعمًا لمساعي الشركات العاملة بصناعة البترول والغاز في هذه المجالات.

وقع المذكرتين ممثلًا لوزارة البترول والثروة المعدنية المهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، وعن شركة شيفرون كريستيان سيفندسن مدير شيفرون في مصر، بحضور كلاى نيف رئيس شركة شيفرون للاستكشاف والإنتاج بإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وعن شركة IBM تامر أبوالعزم الشريك الاستشارى لشركة IBM.

اتفاقية للتسويق المشترك بين هيئة البترول وأباتشي الأمريكية

كما وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول اتفاقية للتسويق المشترك مع شركة أباتشي الأمريكية بمصر، والتي وقعها الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة وديفيد تشي نائب رئيس أباتشي ومدير أباتشي مصر.

تستهدف المذكرة تصدير حصة الهيئة وحصة أباتشي من خامات خليط قارون إلى السوق العالمية، وذلك للمرة الأولى، مما يعود بالنفع على كلا الطرفين ويعزز من قيمة الخام المصري في السوق العالمية، ويأتي فى ضوء حرص قطاع البترول على التعاون والتوافق مع الشركاء الأجانب في مواجهة التحديات والتغيرات العالمية الراهنة التي تحدث فى السوق العالمية.

ربما يعجبك أيضا