مذكرة تفاهم بين بنك «المارية» و«راكز» الإماراتية

شيماء عزيز

أبرم بنك المارية الإماراتية، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 مذكرة تفاهم مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، ويهدف هذا التعاون إلى تبسيط وتسهيل عمليات فتح حسابات الشركات داخل منطقة راكز من خلال منصة بنك المارية المحلي الرقمية المتكاملة.

وستتمكن جميع أنواع الشركات العاملة ضمن مجتمع الأعمال «راكز» من فتح حساب رقمي للأعمال من خلال منصة بنك المارية المحلي للشركات في 6 خطوات بسيطة فقط، في أقل من 48 ساعة، ومن دون حد أدنى للرصيد أو أي رسوم شهرية؛ ما يسهّل الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول المصرفية الرقمية الآمنة والمخصصة والمتقدمة، وفق صحيفة الخليج.

أبرز الأعمال التي تضمها راكز

تُعد «راكز» مركزًا صناعيًا وتجاريًا رائدًا في دولة الإمارات يوفر حلولاً قابلة للتخصيص لكيانات المناطق الحرة والشركات المحلية، ويضم مجتمع أعمال راكز 23 ألف شركة من مختلف الجنسيات، وتزدهر في أكثر من 50 قطاعًا، تشمل أصحاب الأعمال الحرة، والشركات الناشئة، والصغيرة، والمتوسطة، والصناعية.

وقّع الاتفاقية ياسر الأحمد، رئيس قطاع الاتصال الحكومي والمؤسسي في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادي «راكز»، وحميد العطار، رئيس الخدمات المصرفية لقطاع الشركات لدى بنك المارية المحلي، الذي أكد أن الشراكة «خطوة مهمة في سعينا لتوسيع شبكتنا وخدماتنا في كل الإمارات».

وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «يسرنا إبرام شراكة مع بنك المارية المحلي كجزء من مساعينا الرامية إلى توسعة نطاق شراكاتنا المصرفية الاستراتيجية، حيث سيوفر هذا التعاون الجديد مع بنك المارية تشكيلة متنوعة من الخيارات المصرفية التي تلبي احتياجات الشركات العاملة في مجتمع أعمال راكز.

كما ستسهم الشراكة في تسهيل إجراءات فتح حسابات مصرفية لعملائنا بكل كفاءة، إضافة إلى حصولهم على الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة التي يقدمها بنك المارية، والتي تدعم المرونة المالية للشركات، وتساعدها على الازدهار في سوق الأعمال التي تشهد تنافسية عالية».

 

 

ربما يعجبك أيضا