مركز دبي المالي يعقد شراكة مع «ماستركارد» لتعزيز جهود الأمن الإلكتروني

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

دبي – أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بالشراكة مع شركة “ماستركارد”، اليوم الأحد، عن إطلاق برنامجها العالمي “Cyber Forward”.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يتمتع البرنامج بأكبر منظومة في مجال التكنولوجيا المالية وأكثرها تطورًا في المنطقة، وذلك في إطار جهودها في للمساهمة في تقديم الدعم المطلوب للمؤسسات والشركات المالية في جميع أنحاء العالم لمواجهة التهديدات الإلكترونية ولا سيما مع تزايد نسبة اعتماد العاملين في قطاعي المال والاعمال على التقنيات الرقمية.

وستسهم هذه الشراكة بين مركز دبي المالي العالمي و”ماستركارد” في تعزيز مرونة القطاع المالي وجهوزيته الإلكترونية، مما يتيح الإشراف الفعال على الأمن الإلكتروني من خلال منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية، والتي تم إطلاقها في يناير 2020.

ويجمع برنامج «Cyber Forward» العالمي بين قدرات ماستركارد المتطورة في مجال الأمن الإلكتروني وقدرات مؤسسات القطاع العام الرائدة لتوفير أنظمة رقمية آمنة على المستويين الوطني والمحلي.

ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة أكسنتشر العالمية، تواجه الشركات حول العالم تهديداً كبيراً يتمثل في الهجمات الإلكترونية المباشرة وغير المباشرة، حيث تشير التقديرات إلى أن تكلفتها قد تصل إلى 5.2 تريليون دولار أمريكي في السنوات الخمس القادمة. كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 50% من الشركات العالمية غير مستعدة للتعامل مع الهجمات الإلكترونية.

ربما يعجبك أيضا