مركز دبي للسلع المتعددة يستقطب 679 شركة أمريكية

مركز دبي للسلع المتعددة يضم 45% من الشركات الأمريكية بالإمارات

محمود عبدالله

سجل مركز دبي للسلع المتعددة، ارتفاعًا بنسبة 10% في عدد الشركات الأمريكية المسجلة بمنطقة الأعمال الدولية التابعة له خلال 2023، لتبلغ 679 شركة، ما يمثل 45% من إجمالي عدد الشركات الأمريكية في الإمارات البالغ عددها 1500.

ويرى المركز مزيدًا من الفرص أمام الشركات الأمريكية في دبي، لاسيما بعد نجاح الحوار بشأن السياسة الاقتصادية الذي عقد أخيرًا بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات، بحسب صحيفة “البيان” اليوم السبت 10 فبراير 2024.

جولة ترويجية

سلط الحوار بين البلدين، الضوء على تطلعات الجانبين لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية في أبرز قطاعات الاقتصاد الرقمي.

واختتم مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، أخيرًا أحدث جولات حملته الترويجية “وُجد من أجل التجارة” في الولايات المتحدة.

الإمارات والولايات المتحدة

أقام المركز فعاليات مشابهة في نيويورك وبروكلين وواشنطن العاصمة، ليواصل البناء على العلاقات الثنائية المتنامية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات في مجالات التجارة والاستثمار.

وحضر الفعاليات 100 من قادة الأعمال الأمريكيين، وسلط المتحدثون ووفد المركز الضوء على الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط، إذ يلعب مركز دبي للسلع المتعددة دورًا محوريًا في إفساح المجال أمام هذه الشركات لدخول بعض الأسواق الأسرع نموًا على مستوى العالم انطلاقًا من دبي.

عدد الشركات الأمريكية

قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، إنه مع ارتفاع عدد الشركات الأمريكية بنسبة 10% على أساس سنوي، لا تزال الولايات المتحدة تمثل مصدرًا رئيسيًا للاستثمار الأجنبي في مركز دبي للسلع المتعددة.

وأضاف: “نحن فخورون بكوننا مركز الأعمال المفضل للشركات الأمريكية في المنطقة، وحققنا خلال العام الماضي ثاني أعلى مستوى نمو سنوي في تاريخنا، حيث انضمت أكثر من 60 شركة أمريكية إلى ما يقرب من 2700 شركة عالمية أخرى”.

وأشار إلى أنه يعكس هذا المستوى العالي من الاهتمام الاستثمارات الرئيسية التي نفذناها في البنية التحتية بمنطقة الأعمال، وعلى رأسها افتتاح برج “أبتاون تاور”، ومواصلة توسيع وبناء المجموعة التالية من المساحات المكتبية من الدرجة الأولى لتلبية احتياجات الشركات الدولية الجديدة القادمة إلى دبي.

ربما يعجبك أيضا