مركز دبي للسلع يطلق النسخة الثانية من «هاكاثون الويب 3»

مصطفى خلف الله
«دبي للسلع المتعددة» يستقطب 160 شركة هندية خلال 2023

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة الأصول المشفرة العالمية “بايبت”، النسخة الثانية من هاكاثون الويب 3 التي تتيح فرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكارا في مجال الويب 3.

ووفق بيان صحفي صادر عن المركز اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، يأتي هذا الهاكاثون عقب النجاح الذي حققته نسخته الأولى التي أقيمت في نوفمبر 2023، والتي ركزت على الابتكارات ضمن مجال الويب 3، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية وأمن المعلومات.

وستنعقد النسخة الثانية من الهاكاثون في 20 نوفمبر 2024 في المقر الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة في برج أبتاون تاور، وباب التقديم مفتوح الآن للمشاركة.

ويمثل هذا الحدث وفق البيان الصحفي أحدث إنجازات الشراكة الإستراتيجية بين مركز دبي للسلع المتعددة و”بايبت”، والتي تهدف إلى تسريع التبني الجماعي لتقنيات التشفير والويب 3 في دبي.

ويحتفظ هاكاثون مركز دبي للسلع المتعددة و”بايبت”، مع تقديمه جوائز يصل مجموعها إلى 100 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكارا في مجال الويب 3، بمكانته كأكبر هاكاثون من نوعه في المنطقة.

وسيتنافس ما يصل إلى 10 فرق لتطوير حلول تقنية مبتكرة لمجموعة من التحديات في بعض المجالات الأكثر أهمية في القطاع، والتي تم اختيارها بناء على الكفاءات التي يمكن أن تحققها في التطبيقات التجارية والمتعلقة بالتجارة.

وتشمل هذه المجالات الترميز، والذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية للويب 3، وبروتوكولات المعرفة الصفرية، والهوية الرقمية، وشبكات البنية التحتية الأساسية المادية اللامركزية.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن التعاون بين مركز دبي للسلع المتعددة و’بايبت‘ في تنظيم النسخة الجديدة من هاكاثون الويب 3 يعكس التزامنا الراسخ بحفز تطوير وتبني الحلول المبتكرة التي ستساهم في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي.

ربما يعجبك أيضا