مركز دبي للشركات العائلية يصدر نموذجًا بشأن «مكتب العائلة»

شيماء عزيز
غرفة دبي العالمية

أصدر مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرفة دبي للتجارة، نموذجًا إرشاديًا لمكتب العائلة، وذلك بهدف استعراض الهياكل الإدارية وتحديد التخصصات والأطر التنظيمية الخاصة بأنشطة مكاتب العائلات، والتعريف بمهامها وخدماتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

واستعرض المركز ضمن النموذج الإرشادي، أهم مقومات جاذبية دبي لمكاتب العائلات التي تخطط لإنشاء مقر إقليمي لها، والتي تشمل منظومة مالية متطورة تتيح الوصول إلى فرص استثمار متنوعة على غرار صناديق التحوط والعقارات وغيرها، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة التي توفر ارتباطُا واسعًا مع أنحاء العالم كافة.

مركز دبي للشركات العائلية

تشمل المزايا التنافسية لدبي التناغم الثقافي، حيث تحتضن دبي ثقافات متعددة وتتمتع ببيئة عائلية ملائمة للجنسيات كافة تتيح للعائلات الحافظ على تراثها وثقافتها، وأكد النموذج الإرشادي لمكتب العائلة، أن دبي تعتبر مركزًا يتمتع بالكفاءة الضريبية في مجال إدارة الثروات، حيث لا توجد ضرائب على الدخل الشخصي أو ضرائب على رأس المال، كما لا يتم فرض ضرائب على الميراث.

وأوضح النموذج الإرشادي الصادر عن المركز، أن مكتب العائلة يتولى أدوارًا متنوعة ويقدم خدمات مُتعددة، بدايةً من تطوير استراتيجيات الاستثمار والتخطيط الضريبي وصولًا إلى الشؤون الإدارية والأعمال الخيرية.

ويقدم مكتب العائلة نهجًا مؤسسيًا لإدارة الثروة الشاملة، ويوفر إطارًا للتعامل مع شؤون العائلة بدرجة عالية من السرية والخصوصية، كما يشكل وسيلة مهمة لتعزيز إرث العائلة، بالإضافة إلى دوره في رفع كفاءة الشؤون الضريبية.

ربما يعجبك أيضا