عاجل| مسؤولان ينفيان هجوم الحوثيين على حاملة طائرات أمريكية

مسؤولان: إعلان الحوثي بشأن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية زائف

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قال مسؤولان أمريكيان، اليوم السبت 22 يونيو 2024، إن ادعاء مليشيات الحوثي اليمنية، الهجوم على حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” في البحر الأحمر، غير صحيح.

وأعلنت مليشيات الحوثي، في وقت سابق اليوم السبت، أنها نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانسورلد نافيجيتور في بحر العرب.

هجمات الحوثي

ذكرت الحوثي أن العملية التي استهدفت السفينة ترانسورلد نافيجيتور، أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر، مشيرة إلى أن العملية التي استهدفت حاملة الطائرات آيزنهاور حققت أهدافها بنجاح، ولم تذكر الجماعة موعد تنفيذ العمليتين، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

تستهدف مليشيات الحوثي، السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

قصف صاروخي

منذ نوفمبر الماضي، نفذت مليشيات الحوثي عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، “تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة”، بحسب قولهم.

أجبرت تلك الهجمات التي بلغت نحو 150، بحسب تقديرات حوثية، الشركات على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

وأدت إلى غرق سفينة شحن تحمل اسم “روبيمار”، كانت محملة بمواد خطرة، وأسفرت إحدى الهجمات عن مقتل 3 بحارة جراء قصف صاروخي لسفينة ترو كونفيدنس، التي كانت ترفع علم بربادوس، وأشعلت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا