مسؤولة أممية: تغير المناخ قضية وجودية ويؤثر على كل دول العالم

شيماء مصطفى
الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات

قالت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، الدكتورة غادة والي، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، إن مؤتمر المناخ هو الأهم في مؤتمرات الأمم المتحدة، من حيث الحجم، وهو الأكبر على الإطلاق ويشهد أعدادا غير مسبوقة.

وأضافت: “يجب أن نظل متفائلين وأن يكون لدينا أمل، لأن الأمر أصبح وجوديا ويؤثر على كل دول العالم فأوروبا شهدت جفافا غير مسبوق على مدى الـ50 عاما السابقة”.

وتابعت: “إفريقيا شهدت جفاف بعض المناطق بها كالقرن الإفريقي وهو الجفاف الأشد منذ 40 سنة، ومناطق أخرى شهدت فيضانات وسيول كباكستان”.

واستطردت في تصريحات على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن قمة الرؤساء التي تبدأ غدًا، على مائدتها الكثير من الموضوعات المهمة، بالإضافة إلى العنوان الرئيسي الذي تبنته مصر والتحول من الأقوال إلى الأفعال، وإيجاد مجالات لتمويل برامج لمواجهة التغيرات المناخية.

وأشارت إلى التحديات الكبيرة خلال العامين الماضيين المرتبطة بكوفيد والأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم كله، لافتة إلى “أهمية أن يكون هناك تحركات حقيقية على الأرض، والجزء الأهم من هذه التحركات هو إتاحة التمويل المباشر للدول التي لا تتحمل هذا التحول”.

وأوضحت: “نتحدث عن جانب مهم جدا في تأثير الجريمة على البيئة، وهناك الكثير من الجرائم التي تؤثر على التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية والتي تؤثر على التلوث، ولأول مرة هنطلع ورقتين عمل ومائدين مستديرتين وهنطلق كتاب للأطفال للتوعية بالتنوع البيولوجي”

 

ربما يعجبك أيضا